بالصور.."البحرية المصرية" تدشن أول فرقاطة محلية الصنع

القاهرة - مباشر: أعلنت القوات البحرية المصرية عن تدشين أول فرقاطة محلية الصنع من طراز "جوويند "، والتي تم بناؤها بشركة ترسانة الإسكندرية.

وقال  قائد القوات البحرية، الفريق أحمد خالد، في بيان صادر، اليوم الجمعة، أن القيادة العامة للقوات المسلحة حريصة على تنفيذ استراتيجية شاملة لتطوير وتحديث الأسطول البحري المصري، لتعزيز الأمن والاستقرار في مناطق عمل القوات البحرية ، ودعم قدرته على مواجهة التحديات والمخاطر الحالية.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة الترسانة البحرية، أن إنتاج الفرقاطة ومواصفاتها الفنية روعي فيها استخدام كافة المعايير العالمية في مجال إنتاج وصناعة السفن الحربية، مشيراً إلى أن النجاح الذى تم تحقيقه هو بداية لمزيد من التقدم والنجاحات في هذا المجال.

ومن جانبه أشاد رئيس مجلس إدارة شركة "NAVAL GROUP" الفرنسية، بالمستوى الاحترافي الذي لمسه في رجال شركة ترسانة الإسكندرية وسعيهم للإلمام بأحدث التقنيات والخبرات بما مكنهم من تنفيذ الفرقاطة الجديدة في توقيت قياسي وفقاً للبرنامج الزمنى المتفق علية للتصنيع.

وأضاف، أن الإمكانات التقنية الكبيرة التي زودت بها الوحدة الجديدة من منظومات رصد إلكترونية وقتالية متعددة عالية القدرة تمكنها من تنفيذ الرصد والتتبع والاشتباك مع الأهداف الجوية والسطحية وتحت السطح، مؤكداً على أنها ثمرة اتفاقيات طويلة الأمد تم توقيعها بين القوات البحرية المصرية والفرنسية.

 

 

 

Mubasher Contribution Time: 07-Sep-2018 16:51 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 07-Sep-2018 20:20 (GMT)