مصر: الصحراء الغربية تمتلك فرصاً وشواهدَ بترولية واعدة

القاهرة - مباشر: أكد وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، أن منطقة الصحراء الغربية مازالت واعدة وبها شواهد بترولية جيدة وفقاً للدراسات والأنشطة البحثية والاستكشافية التي تمت بالمنطقة سواء للزيت الخام أو الغاز الطبيعي.

وقال طارق الملا في بيان صادر، اليوم الثلاثاء، أن تلك الفرص تمثل عامل جذب للشركات العالمية لضخ المزيد من الاستثمارات وحفر المزيد من الآبار الاستكشافية، لزيادة الاحتياطي والإنتاج من الزيت الخام والغاز الطبيعي من المنطقة.

وكانت شركة إيني الإيطالية للنفط والغاز، قد أعلنت في 30 أغسطس الماضي، عن كشفاً جديداً للغاز في الصحراء الغربية بمصر، يقع بمنطقة جنوب فارميد للتنقيب الواقعة في امتياز شرق عبيد على بعد 30 كم، شمال غرب امتياز مليحة.

وجاء تصريحات الملا خلال رئاسته لأعمال الجمعية العامة لشركة بدر الدين للبترول لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2017-2018، بحضور مستشار الوزير لشؤون الغاز، محمد مؤنس، والرئيس التنفيذي لهيئة البترول، عابد عزالرجال.

وأكد الملا على أهمية دعم التعاون والتكامل بين شركات البترول العاملة في منطقة الصحراء الغربية واستغلال التسهيلات الإنتاجية المتاحة من محطات معالجة وشبكات خطوط أنابيب نقل الزيت الخام والغاز الطبيعي بهدف الإسراع بتنمية الاكتشافات البترولية الجديدة ووضعها على خريطة الإنتاج.

وطالب بمراجعة شاملة للطبقات الجيولوجية المنتجة للعمل على تعظيم الإنتاج من تلك الطبقات باستخدام أحدث التكنولوجيات مع الالتزام بكافة الاشتراطات البيئية ونظم السلامة والصحة المهنية والعمل على ترشيد الإنفاق وتكلفة الإنتاج.

من جانبه استعرض رئيس شركة بد، أهم النتائج التي تحققت خلال العام، حيث أشار إلى زيادة الإنتاج من حقول الشركة من الزيت الخام والغاز الطبيعي إلى نحو 120 ألف برميل مكافئ زيت.

Mubasher Contribution Time: 11-Sep-2018 18:25 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 12-Sep-2018 07:10 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial