"الأهلية" تتلقى إنذاراً نهائياً من "ساما" بشأن مخالفات

الرياض ـ مباشر: تسلمت الشركة الأهلية للتأمين التعاوني، يوم الخميس 6 سبتمبر، خطاب مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، المتضمن إنذاراً نهائياً للشركة بشأن ما لاحظته المؤسسة من ضعف عمل إدارة المطالبات وعدم فعالية النظام التقني لدى الشركة.

وقالت الشركة في بيان على "تداول" اليوم الأحد، إن خطاب "ساما" تضمن إلزام الشركة بتصحيح المخالفات خلال 20 يوم عمل، وفي حال عدم تصحيح تلك الملاحظات خلال المدة المحددة فإن المؤسسة سوف تتخذ قراراً أو أكثر من الاجراءات النظامية ضد الشركة.

وأشارت إلى أن الإجراءات قد تشمل منع الشركة من قبول مكتتبين أو مستثمرين أو مشتركين جدد في أي من أنشطتها التأمينية أو الحد من ذلك.

وأكدت الشركة، بحسب البيان على قدرتها على استيفاء جميع المتطلبات النظامية المذكورة خلال المدة المحددة.

ورفضت الجمعية العامة العادية، للشركة، في يونيو الماضي، الموافقة على القوائم المالية للعام 2016، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن أدائهم خلال عامي 2016 و2017.

وقررت الهيئة العامة للمنافسة السعودية، في أغسطس الماضي، عدم الممانعة من إتمام عملية التركز الاقتصادي بين شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني والشركة الأهلية للتأمين التعاوني.

وكان مجلس إدارة الشركتين، قد توصل في وقت سابق، لاتفاق تستحوذ من خلاله شركة اتحاد الخليج على كامل أسهم رأس المال العادية المُصدرة من قبل الشركة الأهلية عن طريق مبادلة أوراق مالية ودون تسديد أي مقابل نقدي لصالح مساهمي شركة الأهلية.

وأنهى سهم "الأهلية" جلسة الخميس الماضي، متراجعا بنسبة 1.45% إلى مستوى 10.84 ريال.

Mubasher Contribution Time: 09-Sep-2018 06:28 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 09-Sep-2018 06:55 (GMT)