مصر وأوزبكستان يؤكدان حرصهما على تنمية التعاون المشترك

القاهرة - مباشر: أكد البيان المشترك الذي صدر في ختام زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لطشقند، حرص مصر وأوزبكستان على تنمية وتوثيق التعاون الشامل والمصالح المشتركة وتطوير قاعدة الاتفاقيات الثنائية، واستعدادهما لعقد المشاورات السياسية على مختلف المستويات وتعزيز علاقات الشراكة بين البلدين. 

وجاء بالبيان أنه خلال اللقاءات والمباحثات المثمرة ناقش الزعيمان جميع جوانب التعاون الثنائي واسع النطاق وتبادلا الآراء حول القضايا الدولية الملحة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكدا الزعيمان على تقارب وجهة نظرهما في جميع المسائل التي تمت مناقشتها.

واستعرض الرئيسان سير تنفيذ المعاهدات والاتفاقيات الثنائية التى تم توقيعها مسبقاً، وأكدا على ضرورة تفعيل التعاون الثنائي ذي المنفعة المتبادلة في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والاستثمارية والابتكارية والعلمية والفنية والسياحية والثقافية.

وحرص الجانبان على تنمية وتوثيق التعاون الشامل والمصالح المشتركة وتطوير قاعدة الاتفاقيات الثنائية.

كما أعربا عن استعدادهما لعقد المشاورات السياسية على مختلف المستويات وتعزيز علاقات الشراكة.

وبدوره، أعرب الرئيس السيسي، عن تقديره لاستراتيجية أعمال التنمية في جمهورية أوزبكستان في 5 محاور خلال الأعوام 2017 – 2021 التي يتم تطبيقها حالياً فى أوزبكستان بالإضافة إلى الإصلاحات الديمقراطية التي تمارس في أوزبكستان تحت رعاية الرئيس شوكت ميرضيائيف في جميع الاتجاهات لبناء الدولة والمجتمع وتحرير الاقتصاد.

ومن جانبه، أعرب رئيس أوزبكستان عن تقديره لجهود الرئيس السيسي فى مجال الأمن السياسى والإصلاحات الاقتصادية التي تنجز في محاربة التطرف والإرهاب ومساعيه الرامية إلى الحوار البناء مع الشباب بغية تنمية مستقبل المجتمع.

وتم الإعراب عن جدوى الأعمال البناءة وتنفيذ المشاريع الضخمة التي تتحقق في جمهورية مصر العربية.

Mubasher Contribution Time: 05-Sep-2018 10:22 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 05-Sep-2018 13:37 (GMT)