الخدمة المدنية الكويتي يدرس آلية جديدة للتوظيف الحكومي

الكويت – مباشر: ذكرت تقارير محلية، إن ديوان الخدمة المدنية بالبلاد يدرس مقترحا يتعلق بآلية جديدة لترشيح المواطنين والمواطنات المسجلين في نظام التوظيف المركزي الراغبين في التوظيف الحكومي.

ونقلت "الأنباء" عن مصادر مطلعة ، أن الآلية الجديدة الخاضعة للدراسة حاليا تتضمن ان تتوازى أعداد المرشحين مع احتياجات الجهات الحكومية "حتى وان نفذت بشكل فردي بحيث نلبي هذه الاحتياجات بشكل أسرع وفي الوقت نفسه لا نحدث ضغطا على أجهزة الدولة متمثلة في الوزارات والهيئات فضلا عن الجهات التي تتعاون مع الديوان لتنفيذ إجراءات التعيين".

وأضافت أن من شأن الآلية الجديدة في حال تنفيذها بشكل دوري تخفيض قوائم الانتظار خصوصا لأصحاب التخصصات التي تحتاج لها الجهات الحكومية.

وأوضحت أن الآلية الحالية التي تضم الدفعة الواحدة فيها غالبا أسماء عدة آلاف من المواطنين تسبب ضغطا على الجهات الحكومية ومنها وزارة الصحة متمثلا في الفحص الطبي.

واستبعدت المصادر أن يكون التوجه الجديد للديوان لتنفيذ توصية احدى الشركات التي كلفت بدراسة آلية التوظيف الحكومي تماشيا مع رؤية الكويت 2035، وقد نصت التوصية على تخفيض دفعات الترشيح للعمل مؤقتا لتشجيع الكويتيين على العمل في القطاع الخاص.

وعلى صعيد متصل، قالت المصادر ان تسجيل المواطنين الراغبين في التوظيف الحكومي سيتم في موعده المعلن 24 الجاري بالرغم من العطلة الرسمية.

وأشارت المصادر إلى ان التسجيل سيتم باستخدام النظم المتكاملة آليا، حيث نجح الديوان على مستوى الجهات الحكومية في تطبيق متطلبات الحكومة الإلكترونية.

ومن الأهمية القول بأن الآلية الحالية للتسجيل للتوظيف الحكومي، والترشيح للعمل في الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية مطبقة منذ 16 عاما.

Mubasher Contribution Time: 12-Aug-2018 20:11 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 12-Aug-2018 20:11 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial