تسوية بين مصر لتأمينات الحياة و"أعمال النقل" على أرض بـ700مليون

من: فهد عمران

القاهرة - مباشر: تمكنت هيئة الرقابة الإدارية بمصر من الوصول إلى تسوية ودية بين شركة مصر لتأمينات الحياة، إحدى الشركات التابعة لمصر القابضة للتأمين، وشركة أعمال النقل التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري على أرض متنازع عليها منذ 24 عاماً.

وقال رئيس الشركة القابضة للنقل البحري والبري، إن الهيئة تواصلت مع الطرفين بخصوص الأرض المتنازع عليها منذ عام 1994 والتي تقدر مساحتها الإجمالية بـ32 ألف متر مربع، للوصول إلى تسوية ودية بقيمة 100 مليون جنيه.

وأوضح اللواء محمد يوسف في مؤتمر صحفي أعلنت خلاله التسوية اليوم الأحد، أن قيمة التسوية التي ستسددها مصر لتأمينات الحياة مقابل خروج "أعمال النقل" من الأرض 87 مليون جنيه في فترة أقصاها 6 أشهر، حيث سيتم خصم 10 ملايين جنيه قيمة مقابل انتفاع الثانية بالأرض و3 ملايين جنيه تمثل قيمة المباني المقامة عليها.

من جانبه أكد الدكتور محمد يوسف رئيس القابضة للتأمين، على أهمية برنامج إستغلال الأصول غير المستغلة، لافتًا إنه سيتم استغلال قطعة الأرض بشكل أمثل مع تسوية الوضع بشكل ودى.

واتفقت شركة مصر لتأمينات الحياة مع شركة مصر لإدارة الأصول العقارية، التي مثلت الوسيط في التسوية بجانب الرقابة الإدارية، على استغلال الأرض في مشروع وحدات إدارية وتجارية وسكنية.

وقدر رئيس مجلس إدارة مصر لتأمينات الحياة، الدكتور أحمد عبد العزيز، قيمة الأرض محل التسوية بنحو 700 مليون جنيه، سيتم إضافتها لمحفظة الأصول العقارية المستغلة بالشركة.

وبلغت محفظة الأصول العقارية بشركة مصر لتأمينات الحياة نحو 11.7 مليار جنيه بنهاية العام المالي 2016-2017، مقابل 12.8 مليار جنيه للعام السابق عليه.

Mubasher Contribution Time: 14-Jan-2018 12:30 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 14-Jan-2018 12:51 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial