البورصة تُقر الحدود السعرية لهبوط سهم جولدن تكس للأصواف

القاهرة - مباشر: قررت البورصة المصرية تحريك سعر سهم جولدن تكس للأصواف هبوطاً بنسبة 17.23%، على أن يكون حد الإيقاف المؤقت هبوطاً بنسبة 12.64% تقريباً من سعر إقفال الورقة المالية بنهاية جلسة اليوم.

وقالت البورصة في بيان اليوم الأحد، إنه من المقرر تحريك السعر اعتباراً من بداية أول جلسة تداول على الورقة المالية بدون الحق وحتى نهاية جلسة التداول التي يتم فيها تسجيل سعر إقفال جديد.

وأرجعت البورصة قرار التحريك هبوطاً إلى أن قيمة التوزيع النقدي للسهم أكبر من قيمة حد الإيقاف المؤقت المعمول به وأقل من قيمة الحد السعري المطبق (بالنسبة لآخر سعر إقفال للسهم في تاريخ نهاية الحق).

وتابعت البورصة أنه تقرر أن يتم احتساب مقدار حد الإيقاف المؤقت ومقدار الحدود السعرية هبوطاً بناءً على السعر النظري (آخر سعر إقفال مطروحاً منه قيمة التوزيع) ويظل حد الإيقاف المؤقت ومقدار الحدود السعرية صعوداً دون تغيير.

وباغلاق جلسة اليوم الأحد، يكون نهاية الحق في توزيع كوبون جولدن تكس للأصواف رقم (34) بواقع 50 قرشاً للسهم الواحد تسدد على قسطين، القسط الأول قيمته 25 قرشاً ويتم صرف اعتباراً من 15 أغسطس الجاري، بينما القسط الثاني قيمته 25 قرشاً ويتم صرفه اعتباراً من 13 ديسمبر المقبل.

وكانت الجمعية العامة العادية للشركة وافقت في أبريل الماضي على مقترح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح عن عام 2017 على المساهمين بقيمة 7.14 مليون جنيه (بواقع 50 قرشاً للسهم الواحد). 

وأقرت العمومية توزيع 960 ألف جنيه على العاملين، واقتطاع 480 ألف أخرى لدعم الاحتياطي القانوني، كذلك ترحيل 2.96 مليون جنيه. 

يشار أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 11.36 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 9.58 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

Mubasher Contribution Time: 12-Aug-2018 14:17 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 12-Aug-2018 14:41 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial