الثلاثاء.. انطلاق أعمال الملتقى الاقتصادي القطري التركي

الدوحة - مباشر: أعلنت غرفة قطر انطلاق أعمال الملتقى الاقتصادي القطري التركي يوم الثلاثاء القادم، وذلك بمشاركة 150 شركة تركية.

وأوضحت الغرفة في بيان اليوم الأحد، أن الملتقى سيبحث سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك بين قطاعات الأعمال في كلتا الدولتين.

وأشارت إلى أن الملتقى يشارك به وفد من رجال الأعمال الأتراك يضم رؤساء أكثر من 150 شركة تركية متخصصة في مختلف القطاعات.

وتتنوع مجالات الشركات التركية بين البنية التحتية والبناء، والأدوية والمستلزمات الطبية، والمواد الغذائية، والزراعة ومعداتها، والزجاج والبلاستيك، فضلا عن قطاعات أخرى من بينها اللوجستيات والأنظمة الأمنية.

ويتضمن الملتقى جلسات عمل لبحث وتتبع الفرص الاستثمارية في قطر التي سيقدمها مسؤولون من وزارتي الاقتصاد والتجارة، والمواصلات والنقل وبنك قطر للتنمية، بالإضافة إلى جلسة عمل حول فرص الاستثمار في تركيا.

يشار إلى أن العلاقة بين البلدين شهدت بالعام الماضي تطوراً بعد قطع 4 دول عبية علاقاتهم الدبلوماسية مع قطر وإغلاقهم المنافذ البرية والبحرية والجوية في وجه الأخيرة، وإعلان تركيا مساندتها قطر وإرسال المواد الغذائية لها.

وترتبط غرفة قطر باتفاقيات ومذكرات تفاهم مع عدد من الغرف التركية، من بينها مذكرتا تفاهم مع الاتحاد التركي للغرف التجارية وتبادل السلع، لتسهيل إقامة الشراكات والتحالفات بين شركات الطرفين، وتبادل المعلومات والبيانات التي تعزز سهولة إقامة الأعمال التجارية في البلدين.

ويزيد عدد الشركات التركية القطرية المشتركة التي تعمل في السوق القطرية عن 200 شركة تتخصص في مجالات متنوعة، كما يزيد حجم المشروعات التي تقوم شركات مقاولات تركية بتنفيذها في قطر عن 11.6 مليار دولار، يندرج معظمها ضمن مشروعات مونديال 2022.

اقرأ المزيد..

قطر تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك مع تركيا

قطر وتركيا تناقشان تعزيز التعاون بمجال النقل الجوي

قطر توقع اتفاقية لمضاعفة الرحلات الجوية إلى تركيا

وزير المواصلات القطري يناقش التعاون بمجال النقل مع نظيرة التركي

6 نوفمبر.."الخطوط القطرية" تطلق وجهتها الرابعة إلى تركيا

قطر تُقر مذكرة تفاهم لتسهيل حركة النقل مع تركيا وإيران

Mubasher Contribution Time: 14-Jan-2018 13:56 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 14-Jan-2018 14:10 (GMT)