الكويت تبيع مصفاة الشعيبة في مزايدة عالمية مايو المُقبل

الكويت - مباشر: كشف نائب لجنة بيع مصفاة الشعيبة في شركة البترول الوطنية الكويتية، أن الكويت اتخذت أولى الخطوات الرسمية لبيع مصفاة الشعيبة في مزايدة عالمية من المقرر إجراؤها في شهر مايو المُقبل.

وقال محمد سعود الشمري لـ"الأنباء"، إن بيع مصفاة الشعيبة سيكون للوحدات كل على حدة، حيث أبدت شركات عالمية اهتمامها بالشراء وهذه الشركات من نيجيريا والهند وأمريكا وألمانيا.

وأشار الشمري إلى أن دولتي سريلانكا والفلبين أبدتا اهتماماً بالشراء كمصفاة كاملة ولكن تم تغيير الرغبة لاحقاً لتمضي الشركة في إجراء المزايدة العالمية للبيع كوحدات.

وأوضح أن "البترول الوطنية" ستُحدد موعد المزايدة عبر إعلان سينشر في الصحف المحلية والعالمية قريباً، بحيث تكون عملية البيع مفتوحة للجميع ولا يوجد تأهيل مُسبق.

وفي سؤال حول السعر المُستهدف لعملية البيع، ذكر الشمري أن أسعار الوحدات "سرية"، بيد أنه كشف عن إمكانية إلغاء المزايدة في حالة عدم الحصول على أسعار مناسبة للبيع تستهدفها الكويت.

ويأتي إغلاق مصفاة الشعيبة تماشيا مع هذه التوجهات الاستراتيجية حيث ستزيد الطاقة التكريرية مع مشروعي الوقود البيئي ومصفاة الزور من 900 ألف برميل يوميا إلى 1.4 مليون يوميا.

وافتتحت المصفاة رسميا في أبريل من عام 1968 بطاقة تكريريه تبلغ 95 ألف برميل يوميا، وفي عام 1975 نفذت شركة البترول الوطنية الكويتية مشروعا لتوسعة المصفاة ازدادت معه طاقتها التكريرية إلى 200 الف برميل يوميا.

Mubasher Contribution Time: 14-Jan-2018 11:57 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 14-Jan-2018 12:08 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial