العجمي: القطاع النفطي يشهد تطورات ستعزز من مكانة الكويت

أكد مدير الصيانة في شركة الصناعات البترولية المتكاملة «KIPIC» م.محمد العجمي، أن القطاع النفطي الكويتي يشهد تطورات كبيرة ستعزز من مكانة الكويت في الأسواق العالمية، لافتا الى أن المشروع المتكامل للتكرير وإنتاج البتروكيماويات بالزور، وتحديث مصافي شركة البترول الوطنية الكويتية من خلال مشروع «الوقود البيئي» وكذلك استراتيجيات تطوير وتعزيز الإنتاج في شركة نفط الكويت وغيرها من المشاريع العملاقة في الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية تنفذ وفق البرامج والجداول الزمنية المقررة لها.

جاء ذلك خلال استضافته في اللقاء الشهري بجمعية المهندسين الكويتية مساء أمس الأول كونه عضوا سابقا لمجلس ادارة الجمعية ومعنيا بتقييم المؤهلات الهندسية، وأداره المهندس الإعلامي ماهر العنزي بحضور ومشاركة رئيس جمعية المهندسين الكويتية م.فيصل دويح العتل وعدد من أعضاء من مجلس الإدارة وحشد من المهندسين.

وأعرب العجمي خلال اللقاء عن أمله في أن يقبل المهندسون الشباب التحدي والتغيير بعملهم وتطوير مهاراتهم ومعارفهم في المجال الذي يعملون به.

وأشار العجمي إلى أن الى تدوير القيادات وتحديد مدد عملها ساهما كثيرا في تطوير العنصر البشري الكويتي وإتاحة المجال للشباب الى الانخراط في المسؤولية، لافتا الى الفرق الكبير بين العمل التطوعي والعمل الرسمي وخاصة في القطاع النفطي، وأهمية نقل الخبرات والتواصل بين القيادات من أصحاب الخبرة والشباب وهذا ما تقوم به جمعية المهندسين مشكورة من خلال هذه اللقاءات المستمرة.

وقال العجمي: إن القطاع النفطي الكويتي يشهد تطورا كبيرا في مختلف المجالات، لافتا الى تدوير القيادات وتحديد مدد عملها ساهم كثيرا في تطوير العنصر البشري الكويتي وإتاحة المجال للشباب الى الانخراط في المسؤولية، مضيفا أن المشاريع العملاقة بالقطاع حاليا هي الأكبر في خطط التنمية الكويتية وتحتاج الى جهود كافة أبنائها.

وأوضح أن القطاع النفطي يشهد حاليا إنشاء أكبر مجمع متكامل للتكرير والبتروكيماويات وهذا سيجعل الكويت في مصاف الدول التي تنافس وبقوة في الأسواق العالمية من خلال الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة والتي يتولى مهام مدير مجموعة الصيانة فيها، وكذلك مشروع تحديث المصافي «الوقود البيئي» الذي سيفتح أبواب الأسواق الأوروبية والعالمية لأنه يحقق انتاج منتجات بترولية تتوافق والمواصفات القياسية العالمية بيئيا وجودة.

Al-Anbaa (Kuwait) Contribution Time: 20-Apr-2017 13:42 (GMT)
Al-Anbaa (Kuwait) Last Update Time: 20-Apr-2017 13:42 (GMT)