الحكومة المصرية توافق على تمويل من الاستثمار الأوروبي بـ395مليون يورو

القاهرة - مباشر: وافق مجلس الوزراء المصري، على مشروع قرار رئيس الجمهورية حول الاتفاق الحكومي بين مصر وبنك الاستثمار الأوروبي، ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشأن المرحلة الأولى من مشروع توسعة محطات معالجة مياه الصرف الصحي بالفيوم.

وأوضح مجلس الوزراء، في بيان اليوم الأربعاء، أنه التكلفة الإجمالية للمشروع ستصل نحو 395 مليون يورو، منها 37 مليوناً كمنحة.

وقال إن المشروع يهدف إلى إعادة تأهيل محطات معالجة مياه الصرف القائمة وتوسعتها، وبناء محطات جديدة لمعالجة مياه الصرف الصحي وشبكات المجاري المتصلة بها، كما سيغطي المشروع المرافق الصحية المنزلية المستهدفة في المناطق الريفية بمحافظة الفيوم، والقرى الملوثة لبحيرة قارون

كما وافق مجلس الوزراء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن اتفاقية مشروع دعم خطة برنامج التعاون الإقليمي لمبادرة ندرة المياه لزيادة إنتاجية المياه، بين مصر ومنظمة الأغذية والزراعة (الفاو).

وقالت الحكومة، إن الاتفاق يأتي في إطار الدعم الفني المقدم من المنظمة بمنحة قدرها 500 ألف دولار أمريكي لعدد من الحكومات؛ بهدف تعزيز قدرة الدولة وتحسين تبادل المعلومات والخبرات في إيجاد طرق فاعلة لزيادة إنتاجية المياه في أنظمة الزراعة والتمكن من مراقبة الإنتاجية المائية عن طريق الاستشعار عن بعد.

Mubasher Contribution Time: 05-Sep-2018 12:18 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 05-Sep-2018 12:40 (GMT)