الخرافي: الكويت تتجه لتنمية صناعية مع طرح أراضٍ جديدة بـ2018

من: محمد عبدالعزيز

الكويت - خاص مباشر: قال رئيس اتحاد الصناعات الكويتية حسين الخرافي بحوار مع مباشر، اليوم الخميس، إن القطاع الصناعي يمر بمنعطف هام بالبلاد خلال الفترة الحالية، ويتعرض لبعض العقبات في طريق تطور الصناعة للأفضل.

وأشار حسين الخرافي إلى أن العقبة الأولى تتمثل في توفير الأراضي اللازمة للقطاع الصناعي، ورغم محاولة الجهات الحكومية، لكن تظل الدورة المستنديه كبيرة للانتهاء من الإجراءات.

وتوقع الخرافي أن تتحسن ظروف توفير الأراضي بالكويت خلال العام القادم، مع طرح منطقة صناعية جديدة تسمى "اجندانية"، في ظل التنسيق مع القطاع النفطي.

وأكمل رئيس اتحاد الصناعات الكويتية أن العقبة الأكبر تتمثل في التدخل السياسي في القرارات، مثل قواعد تعديل التركيبة السكانية، والتي تهدف لإحلال مواطنين محل الوافدين، والذي يعتبر غير قانوني.

وقال الخرافي إن الاتحاد يطلب بالوقت الراهن من وزارة الأشغال العامة والهيئة العامة للصناعة باتخاذ خطوات سريعة لتطوير المناطق الصناعية، لتوفير مساحة كافية ليس فقط للمستثمر المحلي، ولكن للاستثمارات الأجنبية.

وأكد الخرافي أنه في نفس الوقت يشهد اتحاد الصناعات الكويتية علاقات ممتازة مع البيئة، وهيئة الصناعات، ومجلس الوزراء الموقر، وجميع الكيانات المرتبطة بالقطاع.

ونوه الخرافي بأن من خلال علاقات الاتحاد مع تلك الكيانات الحكومية، استطعنا تحقيق بعض الأهداف والمكاسب، مثل تغيير لائحة البناء والتي ظلت مستمرة لـ70 عاماً، والقواعد الصحية الخاصة بالعمال بالمصانع.

Mubasher Contribution Time: 07-Dec-2017 18:03 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 09-Dec-2017 14:01 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial