وزير النفط الكويتي: "أسواق النفط العالمية مستقرة حالياً"

الكويت - مباشر: قال وزير النفط الكويتي اليوم الثلاثاء، إن أسواق النفط العالمية مُستقرة حالياً، متوقعاً استمرار الاستقرار حتى نهاية العام الحالي، بحسب رويترز.

وأوضح بخيت الرشيدي أن اجتماع أوبك الشهر القادم سينظر إن كانت السوق بحاجة إلى مزيد من الخام وما إذا كانت هناك زيادة في المخزونات.

وتعقد أوبك وحلفاؤها اجتماعاً في فيينا يومي 6 و 7 ديسمبر المُقبل، للبت في سياسة المعروض النفطي والاتفاق على آلية طويلة الأجل لإدارة السوق بعد عام 2018.

ولفت إلى أن الالتزام بلغ 100% حاليا متوقعا استمرار هذا الالتزام قائلاً "نحن في مجموعة أوبك وخارجها لا نبدي اهتماماً بالأسعار وما يهمنا هو استقرار الأسواق ونعمل على التأكد من أن هناك كمية منتجه من دول أوبك وخارجها قادرة على تغطية واستيفاء احتياجات المستهلكين للوصول الى أسواق مستقرة تدعم المستهلك والمنتج".

وتوقع الرشيدي أن يهتم الاجتماع القادم لـ"أوبك" بدراسة مدى حاجة الأسواق الى مزيد من النفط الخام أو إذا كان هناك فائض من الانتاج أو المخزونات مُشيراً إلى أن المخزونات الحالية مستقرة بفضل هذا الاتفاق التاريخي.

وحول آلية الخروج من اتفاق خفض الإنتاج والذي ينتهي مع نهاية العام الحالي أوضح الرشيدي أن مجموعة (أوبك) تبحث حالياً في آلية دائمة للتواصل وإيجاد أرضية مشتركة لمراقبة الإنتاج والوصول إلى طريقة تضمن استقرار الأسواق على المدى الطويل.

وهبطت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع القرار الأمريكي بالسماح لبعض الدول بالاستمرار في شراء النفط من إيران، ووسط مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي.

كما تراجع برميل النفط الكويت إلى مستوى 70.74 دولار بنهاية تعاملات أمس الاثنين، مُسجلاً انخفاضاً قدره 28 سنتاً مقارنة بتعاملات الجمعة الماضي.

ترشيحات:

عاجل.. 5 ملايين دينار أرباح "جلوبل" الكويتية في تسعة أشهر

أسعار العملات العربية والأجنبية مقابل الدينار الكويتي

"كيبيك" الكويتية: 5 إلى 6 مليارات دولار تكلفة المصفاة الخامسة

"الكهرباء والماء" الكويتية: الأمور تسير بشكل طبيعي.. ويجب توخي الحذر

الخطوط الجوية الكويتية: الجدول التشغيلي مُستمر ولا يوجد إلغاء للرحلات

الأرصاد الكويتية تتوقع هدوء الرياح وقلة فرص سقوط الأمطار تدريجياً

الأشغال تُحقق في ما حصل لشبكة الطرق والصرف الصحي بالكويت

Mubasher Contribution Time: 06-Nov-2018 10:38 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 06-Nov-2018 11:11 (GMT)