السيسي يؤكد على العلاقة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة

القاهرة - مباشر: أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أهمية علاقة الاستراتيجية المتنامية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وخاصة فيما يتعلق بالتعاون العسكري القائم بين البلدين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، السفير بسام راضي، اليوم السبت، بأن الرئيس رحب بانطلاق فعاليات التدريب المشترك "النجم الساطع 2018"، والتي تقام خلال الفترة من 8 إلى 20 سبتمبر الجاري.

وأشاد السيسي، بما شهدته الأيام الماضية من تنفيذ تدريبات مشتركة بين الجانبين لتبادل الخبرات في مجال مكافحة الإرهاب.

جاءت تصريحات الرئيس المصري خلال استقباله قائد القيادة المركزية الأمريكية، الفريق أول جوزيف فوتيل، بحضور القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول محمد زكي، والقائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة، توماس جولدبرجر.

ونوه قائد القيادة المركزية الأمريكية، بحرص بلاده على استمرار تطوير علاقات الشراكة مع مصر وتعزيزها في المجالات كافة، ومنوهاً في هذا الإطار بفعاليات التدريب المشترك "النجم الساطع 2018"، وما تعكسه من أهمية وعمق التعاون العسكري بين البلدين خاصة في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة.

وثمّن جوزيف فوتيل، الجهود التي تبذلها مصر في مجال مكافحة الإرهاب، مشيداً في هذا الإطار بدور مصر في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين.

وتناول اللقاء كذلك سبل الارتقاء بالتعاون العسكري بين مصر والولايات المتحدة، بالإضافة للتطرق إلى آخر التطورات والمستجدات على الصعيد الإقليمي، في ضوء الأزمات القائمة في عدد من دول المنطقة.

Mubasher Contribution Time: 08-Sep-2018 11:05 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 09-Sep-2018 09:55 (GMT)