مميش: قناة السويس تثبت رسوم مرور السفن خلال العام المقبل

القاهرة - مباشر: أكد رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تثبيت رسوم مرور السفن من القناة خلال العام المقبل، مع استهداف استثمارات بنحو 3 مليارات دولار.

وقال مهاب مميش على هامش مؤتمر أفريقيا 2017 المقام بشرم الشيخ، اليوم الخميس، أن قناة السويس ستشهد تثبيت رسوم مرور السفن خلال عام 2018، بناء على حركة التجارة العالمية، والتي تقوم هيئة قناة السويس دراستها وتحليلها، بحسب موقع اليوم السابع.

كما أضاف مهاب مميش أن هيئة قناة السويس تستهدف استثمارات عربية وأجنبية خلال العام المقبل بنحو 3 مليارات دولار، مشيراً إلى أن دولة الكويت ستقوم باستثمارات في مجال البتروكيماويات.

وذكر مميش أن زيارته الخارجية الأخيرة تهدف لإعادة التحالفات الإقليمية لمصر، مثل زيارة لندن للحصول على عضوية منظمة الملاحة العالمية، وبنك التعمير الأوروبي والحصول على محطة تحلية مياه بتمويل من البنك، وألمانيا التي نتج عنها التعاون مع شركة بافاريا ومرسيدس، فضلاً عن موافقة شركة سيمنس على إنشاء مركز تدريب.

وأنطلق اليوم المنتدى السنوي لتجمع دول السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا "الكوميسا" تحت عنوان "أفريقيا 2017"، بمشاركة 10 زعماء ورؤساء حكومات و40 وزيراً و24 دولة أفريقية.

Mubasher Contribution Time: 07-Dec-2017 15:57 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 07-Dec-2017 15:57 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial