وزير إماراتي: الحكومة تستهدف جيلاً مؤهلاً لوظائف المستقبل

أبوظبي - مباشر: قال عمر سلطان العلماء، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي الإماراتي، إن الحكومة تعمل على إعداد جيل مؤهل من الكوادر الوطنية لتلبية احتياجات وظائف المستقبل في دولة الإمارات.

جاء ذلك خلال توقيع اتفاقية مع شركة " دل إي إم سي" لتدريب 500 طالب من مواطني دولة الإمارات ضمن برنامج متخصص في الذكاء الاصطناعي يشرف عليه فريق متخصص من شركة "دل إي إم سي" العالمية المتخصصة في الحلول التكنولوجية.

وقال عمر سلطان العلماء، وفقاً لموقع 24: "تستهدف هذه الاتفاقية تطوير مهارات الشباب الإماراتي في مجال الذكاء الاصطناعي وتوفير الفرصة للخريجين ليساهموا في بناء المستقبل وإدارة العمليات المتعلقة بتقنيات الذكاء الاصطناعي".

وتابع الوزير بقوله: " هذه الخطوة تستكمل خطط توفير فرص التطوير لطلبة المدارس والجامعات عبر المبادرات الأخرى مثل مخيم الإمارات الصيفي للذكاء الاصطناعي".

ومن المقرر أن يمتد البرنامج لثلاث سنوات بمشاركة 120 طالباً في كل عام، ومن ثم يتم اختيار 10 منهم لتلقي تدريب مكثف لمدة 5 أيام للحصول على شهادة في هندسة البيانات والسحابة من شركة " دل إي إم سي".

وتهدف هذه الاتفاقية إلى سد الفجوة في المهارات المطلوبة في قطاع التكنولوجيا ودعم الشباب وشحذ إمكاناتهم لتمكينهم على مواجهة التحديات المستقبلية في قطاع التكنولوجيا سريع التغير، وستساعد "دل تكنولوجيز" الطلاب في المستقبل على لعب دور محوري في تحسين كفاءة الكيانات الحكومية بحيث تصل إلى 80% وتحقيق انخفاض في التكلفة يصل إلى 45% او ما يعادل ملايين الدولارات.

جدير بالذكر، أن "دل إي إم سي" نظمت برنامجاً تدريبياً متخصصاً في مجال إنترنت الأشياء والتحول الرقمي في دولة الإمارات يُعدّ الأول من نوعه على مستوى منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

وأقيم البرنامج، الذي اتخذ شكل معسكر تدريبي متقدم، في جامعة الإمارات بمدينة العين، وركّز على تطبيقات إنترنت الأشياء واستخداماتها فضلاً عن الجوانب المتصلة بالتحوّل الرقمي، بهدف تمهيد الطريق لصقل مهارات خبراء البيانات المستقبليين. وتجدر الإشارة في هذا الإطار إلى أن "دل إي إم سي" لديها اتفاقيات تدريب قائمة مع 16 جامعة في الدولة.

كما قامت الشركة حديثاً بعقد مسابقة الرؤية المستقبلية "Envision The Future" السنوية المصممة لتحديد أفضل مشاريع التخرج في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا.

وشهدت المسابقة في عامها الثاني مشاركة أكثر من 880 طالباً في السنة النهائية من دراستهم الجامعية. وتواصل مسابقة "الرؤية المستقبلية" إلهام وتحفيز إبداع الطلبة المسجلين في برنامج البحوث الخارجية والتحالف الأكاديمي لشركة "دل إي إم سي"، لإنشاء مشاريع مدعومة بالتكنولوجيات المتقدمة، لتشكل قوة دافعة لعجلات التحول الرقمي.

Mubasher Contribution Time: 11-Sep-2018 12:23 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 11-Sep-2018 12:24 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial