صادرات النفط السعودي لأمريكا تسجل قفزة خلال أغسطس وسبتمبر

الرياض - مباشر: كشف تقرير حديث لـ" تومسون رويتر"، أن واردات الولايات المتحدة من النفط السعودي خلال أغسطس وسبتمبر للعام الجاري ستسجل أعلى مستوى في شهرين منذ مطلع عام 2017.

وأوضح وكالة "رويترز"، اليوم الخميس، أن البيانات تكشف أن تسليمات الخام السعودي إلى الولايات المتحدة في سبتمبر ستصل إلى 940 ألفا و700 برميل يوميا، إضافة إلى 1.03 مليون برميل يوميا وصلت الشهر الماضي.

وأكملت الوكالة، أن مستويات الشهرين الماضي والجاري تسجل أكبر واردات أمريكية من الخام السعودي منذ فبراير ومارس لعام 2017.

والجدير بالذكر، أنه من المقرر أن تصل 23 ناقلة محملة بالخام السعودي إلى الولايات المتحدة في الفترة من يوم الخميس إلى منتصف أكتوبر القادم، بحمولة إجمالية 41.5 مليون برميل.

وكانت الواردات الأمريكية من النفط السعودي، قد شهدت هبوطاً بنحو 521 ألف برميل يوميا في نوفمبر الماضي، في ظل جهود منظمة "أوبك" بتقليص الإنتاج.

وأشارت الوكالة، إلى أن خصومات السعودية ومنتجين آخرين في منظمة "أوبك" ساعدت في قفزة التدفقات، حيث كان سعر سلة خامات أوبك يوم الخميس منخفضا بأكثر من دولارين للبرميل عن خام القياس العالمي لخام "برنت".

ويأتي تقرير "رويترز"، في ظل استمرار العقوبات الاقتصادية من الولايات المتحدة على النظام الإيراني، عقب الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي.

وذكر التقرير، أن صادرات الخام العراقي إلى الولايات المتحدة تراجعت إلى 195 ألف برميل يوميا الشهر الماضي، مسجلة أدنى مستوياتها منذ بداية العام، حيث شحن العراق المزيد من النفط إلى الهند.

Mubasher Contribution Time: 06-Sep-2018 20:17 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 11-Sep-2018 16:16 (GMT)