المجلس الاقتصادي العربي يرفض محاولات إنهاء دور "الأونروا"

مباشر: أكد المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي رفضه أي محاولات لإنهاء أو تقليص دور وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وأوضح المجلس العربي، في قرار صدر في ختام أعمال دورته العادية الـ102، اليوم الخميس، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية برئاسة العراق، على الدور الهام لوكالة "الأونروا"، محذرا من خطورة إلغاء الدعم المالي للوكالة، الأمر الذي سيكون له تبعات سلبية على كافة النواحي، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، قد أعلنت وقفت الولايات المتحدة تمويل وكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، واصفة ممارستها المالية بـ"المعيبة بشكل لا يمكن إصلاحه"، لتستنكر بعدها الوكالة قرار الإدارة الأمريكية.

ودعا المجلس العربي اليوم، إلى استمرار تقديم الدعم العربي اللازم للاقتصاد الفلسطيني من أجل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وحث، القطاع الخاص العربي على توجيه جانب من استثماراته لدولة فلسطين من خلال إيجاد آليات وبرامج خاصة تقوم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بتصميمها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة والمنظمات والاتحادات المتخصصة.

Mubasher Contribution Time: 06-Sep-2018 16:43 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 06-Sep-2018 16:43 (GMT)