مصر تقرر نقل معرض "توت عنخ آمون-الفرعون الذهبي" إلى فرنسا

القاهرة - مباشر: وافق مجلس الوزراء المصري، على مشروع قرار بشأن نقل المعرض المؤقت "توت عنخ آمون: الفرعون الذهبي" من مركز كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية، لإقامته في قاعة لافيليت الكبرى بباريس بفرنسا.

وأضح مجلس الوزراء في بيان اليوم الأربعاء،أن المعرض سيقام خلال الفترة من 18 مارس 2019 وحتى 30 سبتمبر 2019 بخلاف مدد التغليف والنقل.

وأشار إلى أن نقل المعرض يأتي في إطار السعي لدعم الروابط الثقافية بين مصر ودول العالم، وتنشيطاً للحركة السياحية العالمية الواردة إلى مصر.

وكان مسؤول حكومي، قال لوكالة رويترز، إن إيرادات مصر من قطاع السياحة قفزت 77 % خلال النصف الأول من العام الحالي.

وأوضح أن الإيرادات السياحية بلغت 4.781 مليار دولار منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 2.7 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

كما زادت أعداد السياح الوافدين إلى البلاد حوالي 41 % خلال الفترة، حيث بلغ أعداد السياح الوافدين خلال النصف الأول 5.061 مليون سائح مقابل 3.6 مليون سائح في فترة المقارنة.

وفي سياق آخر، وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس المجلس بالموافقة على قيام الهيئة العامة للخدمات الحكومية بتنفيذ إجراءات الشراء المركزي لاحتياجات الوزارات والجهات التابعة لها والمحافظات ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة الخدمية من بعض الأصناف شائعة الاستخدام والسيارات للعام المالي (2018-2019).

وأكدت الحكومة أن ذلك سيعمل على تحقيق أعلى درجة من الضبط لعمليات الشراء الحكومي، والحصول على كميات كبيرة بأسعار جيدة.

Mubasher Contribution Time: 05-Sep-2018 12:33 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 05-Sep-2018 13:22 (GMT)