"أشغال" قطر تفتتح المرحلة الأخيرة من شارع الصناعية الغربي

الدوحة - مباشر: افتتحت هيئة الأشغال العامة القطرية أمس الثلاثاء، المرحلة الأخيرة من شارع الصناعية الغربي أمام الحركة المرورية، وتمتد هذه المرحلة من شارع 33 بالمنطقة الصناعية حتى الطريق الدائري السابع.

وقال أحمد العبيدلي، رئيس قسم مشاريع المناطق الجنوبية في إدارة مشاريع الطرق بـ"أشغال"، إن الهيئة أعلنت في ديسمبر الماضي افتتاح المرحلة الأولى من الشارع والتي تمتد من طريق سلوى وحتى شارع 33، وبإنجاز المرحلة الأخيرة، أصبح شارع الصناعية الغربي نقطة الوصل بين شمال وجنوب الدوحة.

ويربط الشارع بين شمال الدوحة من شارع سلوى إلى الطريق الدائري السابع والذي يؤدي إلى الطريق المداري، وشملت أعمال المرحلة الأخيرة من شارع الصناعية الغربي إنشاء طريق بـ4 مسارات في كل اتجاه وبطول 2.5 كيلومتر، وبذلك يصبح الطول الإجمالي للشارع المطّور ضمن المرحلتين الأولى والثانية حوالي 5.8 كيلومتراً.

يُذكر أن أعمال تطوير شارع الصناعية الغربي هي جزء من الحزمتين الأولى والثانية من مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في المنطقة الصناعية بالدوحة الذي تنفذه "أشغال"، والذي تم تقسيمه إلى 7 حزم.

وقد بلغت نسبة الإنجاز في الحزمة الثانية من المشروع 91%، ومن المخطط افتتاح جميع الطرق ضمن هذه الحزمة للحركة المرورية في الربع الأخير من 2018.

Mubasher Contribution Time: 05-Sep-2018 10:12 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 05-Sep-2018 10:28 (GMT)