قاعدة محمد نجيب العسكرية تشهد انطلاق مناورات النجم الساطع 2018

القاهرة – مباشر: أعلن المتحدث العسكري المصري، انطلاق فعاليات التدريب المصرى الأمريكي المشترك "النجم الساطع 2018"، والتي تستمر خلال الفترة من 8 - 20 سبتمبر الجارى بمجمع ميادين التدريب القتالي بقاعدة محمد نجيب العسكرية بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية.

وأفاد العقيد تامر الرفاعي، بأن المناورات انطلق بمشاركة قوات كل من مصر وأمريكا واليونان والأردن وبريطانيا والسعودية والإمارات وإيطاليا وفرنسا و16 دولة آخرى بصفة مراقب.

وقال إن مدير التدريب من الجانب المصري رحب بقوات الدول المشاركة على أرض مصر وداخل أكبر قاعدة عسكرية بالشرق الأوسط، مشيراً إلى أن تدريبات النجم الساطع تعد أحد جسور تعزيز روابط الصداقة في مجال التعاون العسكرى بين الدول المشاركة بما يساهم في تبادل الخبرات وإستخدام أحدث الأسلحة والمعدات ذات التكنولوجيات المتطورة.

من جانبه أعرب اللواء جون مات مدير التدريب من الجانب الأمريكي عن تقديره العميق للقوات المسلحة المصرية على استضافتها للنجم الساطع للعام الثاني على التوالي وعلى حسن الاستقبال والضيافة، مؤكداً أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر مصر من أهم الشركاء الاستراتيجيين بالمنطقة.

وأوضح أن هدف المشاركة في مناورات النجم الساطع هو الاستفادة من كل فرصة متاحة للتعاون المشترك لتعزيز العلاقات وتوجيه رسالة واضحة لمن يرغب في النيل من أوطاننا، مؤكداً أن التدريبات المشتركة تساهم في إعداد وتدريب القوات وتوضح قيمة العمل المشترك، كما أنها تمثل فرصة ذهبية لإيجاد أفضل الطرق لمواجه تهديدات الأمن الإقليمي.

ويهدف تدريب النجم الساطع هذا العام إلى تطوير العمل المشترك بين القوات المسلحة المصرية وجيوش الدول الشقيقة والصديقة، كذلك التخطيط على إدارة أعمال القوات البحرية والجوية المشتركة والتدريب على أعمال القتال غير النمطية ومهاجمة البؤر الإرهابية المسلحة وتطهيرها.

كما تتضمن الأنشطة التدريبية تنفيذ مشروع مراكز قيادة مشترك ورماية للقوات البحرية والجوية المشاركة، كذلك تدريب القوات الخاصة على أسلوب تأمين ونجدة هدف حيوي، وعقد ندوة لكبار القادة لتبادل الخبرات التدريبية والعملياتية وتنفيذ رمايات تكتيكية بالذخيرة الحية بالتعاون مع القوات الجوية.

وقد شهدت الأيام الماضية تنظيم وصول القوات المشاركة والتحرك إلى مناطق وميادين التدريب التخصصية استعداداً لبدء فعاليات التدريب.

Mubasher Contribution Time: 08-Sep-2018 17:55 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 09-Sep-2018 07:09 (GMT)