الأردن تدرس تأسيس شركة حكومية قابضة بمساهمات وطنية وأجنبية

عمان – مباشر: كشف رئيس الحكومة الأردنية، الدكتور عمر الرزاز، عن دراسة الحكومة، إنشاء شركة قابضة، تستثمر بها بالشراكة مع المواطنين الأردنيون.

وأشار الرزاز إلى أن الحكومة تريد تأسيس شركة قابضة يتاح الاستثمار فيها للمواطن والمغترب والمحافظ الاستثمارية الاردنية والعربية والهدف منها توفير الاستثمار في البنية التحتية والمشاريع الكبرى والمتوسطة على مستوى الوطن والمحافظات والبلديات.

وقال الرزاز عن الشركة أنها ستكون المحرك الاساسي للاقتصاد، مشيرا الى انه مصر على تشجيع المغتربين على الاستثمار في هذه الشركة.

وأضاف: "نحن نريد توجيه الدعم لقطاعات وصناعات محددة تصدر وتستثمر عمالة اردنية وتعمل في المحافظات. مشيرا الى انه لن يعود للمناطق الحرة الصناعية ميزات كما هي عليه الان".

ونوه بان هاجش الحكومة الأردنية في الملف الاقتصادي يتمثل في التشغيل، مشيرا الى انه لا يجوز ترك هذا الموضوع محصلة نتيجة للسياسات بل هدف علينا ان نزرع الثقافة والمهارات في المدرسة والجامعة من خلال التطوع.

ولفت رئيس الحكومة الأردنية إلى أن موسم قطاف الزيتون القادم لن نحتاج الى عمالة وافدة بل سنحتاج الى اي ايدي طلابنا، وبالتالي بناء الشخصية الوطنية من دون ما نحتاج قراءة فصل في الكتاب حول الانتماء الى الوطن.

Mubasher Contribution Time: 09-Sep-2018 18:43 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 09-Sep-2018 18:43 (GMT)