وزيران يبحثان التأمين على المصريين بالخارج في حالات الوفاة

القاهرة - مباشر: بحث وزيرا الهجرة وقطاع الأعمال في مصر إمكانية التأمين على المصريين بالخارج في حالات الوفاة.

وأكد وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، ووزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم، في بيان مشترك، اليوم الجمعة، على ضرورة التركيز على العمالة المصرية بالخارج غير المؤمن عليها، وإيجاد وسيلة لإدراجهم ضمن مظلة تأمينية شاملة تكفل حمايتهم وتضمن حقوقهم وتحفظ كرامتهم.

وناقش الوزيران، خلال الاجتماع، مقترحًا يتضمن وجود أنظمة متعددة للتغطية التأمينية للمصريين بالخارج من خلال جوازات السفر في حالات الوفاة، على أن يكون نقل الجثامين من الخارج إجباريًا في النظام التأميني المقترح، إلى جانب وضع نظام اختياري في حالة الوفاة الطبيعية.

وفي هذا الإطار، وجه السيد الوزير إدارة شركة مصر لتأمينات الحياة بالتنسيق مع الوزارة، بتقديم عرض تأميني للمصريين بالخارج إلى وزارة الهجرة فيما يتعلق بحالات الوفاة، تمهيدًا لعرض الأمر على مجلس الوزراء.

كما تم خلال اللقاء، استعراض الجهود المبذولة من الوزارات المعنية بمشروع المظلة التأمينية للمصريين بالخارج، والتي تستهدف حالات الوفاة والإصابة أثناء العمل والعجز الكلي أو الجزئي نتيجة حادث وعلى رأسها نقل الجثامين، بحيث تتضمن تعويضًا للمصريين بالخارج من خلال شركات التأمين المشاركة في هذا المشروع.

Mubasher Contribution Time: 07-Sep-2018 18:56 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 07-Sep-2018 18:56 (GMT)