"التربية" الكويتية: إجراءات لتسريع استقدام المعلمين الجُدد

الكويت - مباشر: تعمل وزارة التربية الكويتية بكل طاقتها على تسريع استقدام المعلمين الجدد لسد عجز الهيئة التعليمية في المناطق المختلفة بالكويت.

وبحسب الراي، فقد شكل وكيل التربية، الدكتور هيثم الأثري، 7 فرق عمل لمتابعة الإجراءات الإدارية مع سفارات الكويت في كل من تونس والأردن وفلسطين، وكذلك الإجراءات الإدارية مع وزارتي الصحة والداخلية والجهات الأخرى لاستقبال المعلمين والمعلمات الجدد.

وعيّن الأثري، في قراره الأول، مراقبة التعيين في إدارة الموارد البشرية عبير الجبر رئيسة للفريق الأول مع 9 آخرين، مهامهم متابعة الإجراءات الإدارية مع السفارات وإتمام المراسلات المتعلقة بمخاطبة سفارات الكويت في تونس والأردن وفلسطين إضافة إلى متابعة الإجراءات الإدارية مع وزارتي الصحة والداخلية.

وحدد الوكيل فريق عمل الإشراف العام على استقبال المعلمين والمعلمات الجدد، برئاسة مدير إدارة الخدمات العامة فهد الحيان وعضوية 9 آخرين، مهامهم الإشراف العام لفرق استقبال المعلمين والمعلمات الجدد وإتمام إجراءات استقبالهم مع كافة وزارات الدولة ومتابعتها.

كما شكل 3 فرق عمل أخرى لاستقبال المعلمين الجدد، وتوفير السكن الحكومي لهم والمواصلات، وتخليص إجراءاتهم القانونية وجوازات سفرهم في الدوائر الحكومية. وأسند في قراره الأول فريق عمل الضيافة والاستقبال إلى مدير العلاقات العامة ضيدان العجمي و9 آخرين من وزارتي التربية والصحة، لتخليص الإجراءات القانونية للمعلمين وجوازات سفرهم والقيام بالإشراف على أعمال الضيافة والتغذية لهم، على أن يُكلف رئيس الفريق بتقديم تقارير دورية موضح بها ما تم إنجازه اعتباراً من تاريخ صدور القرار ولمدة 3 أشهر.

إلى ذلك، أصدر الأثري قراراً بضم الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط ياسين الياسين إلى فريق عمل المتابعة الفنية لتنفيذ مشروعات وزارة التربية للعام 2018/‏ 2019 من الخطة الإنمائية، كرئيس للفريق خلفاً للوكيل المتقاعد خالد الرشيد، اعتباراً من صدور المرسوم الأميري بتعيينه بتاريخ 24 يوليو الماضي.

Mubasher Contribution Time: 06-Sep-2018 05:26 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 06-Sep-2018 08:25 (GMT)