محاكم دبي المالي توقع مذكرة مع "المحكمة العليا بهونغ كونغ"

دبي- مباشر:  وقعت محاكم مركز دبي المالي العالمي مذكرة إرشادية مع المحكمة العليا لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة في جمهورية الصين الشعبية .

وقع المذكرة مايكل هوانج رئيس محاكم مركز دبي المالي العالمي والقاضي أندرو تشيونج رئيس "المحكمة العليا في هونغ كونغ بحضور آمنة العويس الرئيس التنفيذي وأمين سجل محاكم مركز دبي المالي العالمي وذلك بعد زيارتهما فرعي "محكمة الشعب العليا" في مدينتي شنغهاي وتشجيانج ومحكمة هانغتشو لقضايا الإنترنت.

وتشكل المذكرة آلية عمل تهدف إلى تعزيز ثقة المستثمرين وتوفير أرقى درجات اليقين القانوني فضلا عن دورها كدليل تقني للأوساط القانونية ومجتمعات الأعمال الدولية للاعتراف وتنفيذ أحكام تحصيل الأموال في المركز وهونغ كونغ.

وخلال العام الماضي بلغ إجمالي حجم التبادل التجاري بين دولة الإمارات وهونغ كونغ 10.87 مليار دولار .

قال هوانج: دخلت الإمارات والصين مرحلة جديدة من العمل المشترك هذا العام ولن تقتصر ثمار التعاون الجديد مع "المحكمة العليا في هونغ كونغ" على توفير الإرشاد للأطراف المترافعة بدعاوى تجارية أمام محكمتينا بل سيثمر أيضا عن تعزيز مستويات الأمن التجاري للشركات والمستثمرين الصينيين والدوليين بما يضمن المشاركة بتحقيق النمو في هونغ كونغ والصين بشكل عام.

وتأتي زيارة وفد محاكم مركز دبي المالي العالمي إلى الصين وهونغ كونغ في أعقاب توقيع مذكرات أخرى مع "محكمة الشعب العليا" في شنغهاي عام 2016 ومع "هيئة التحكيم" في ولاية هانغتشو العام الماضي.

Mubasher Contribution Time: 12-Aug-2018 11:45 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 12-Aug-2018 13:26 (GMT)