السيرة الذاتية لوزير الزراعة المصري الجديد عزالدين أبوستيت

القاهرة - مباشر: حلف الدكتور عز الدين عمر عز الدين أبوستيت، اليوم الخميس، اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وزيرا للزراعة واستصلاح الأراضي.

وحصل عز الدين عمر، على بكالوريوس في العلوم الزراعية عام 1977، ثم حصل على ماجستير في العلوم الزراعية من جامعة مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1980، ودكتوراة في العلوم الزراعية من جامعة كارولينا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية في 1983، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

والجدير بالذكر، أن الدكتور أبوستيت من مواليد عام 1956 بمحافظة سوهاج مركز البلينا.

وقام وزير الزراعة الجديدة بعدد من الدراسات البحثية في المكافحة المتكاملة للحشائش في قصب السكر، والمكافحة المتكاملة للحشائش تحت ظروف محددة، والمشروع القومي لتحسين إنتاجية واستعمالات بنجر السكر، والمشروع القومي لتحسين إنتاجية المحاصيل الزيتية، وتقييم مبيدات الحشائش.

ورشح الدكتور أبوستيت لعضوية مجلس الشعب عن دائرة البلينا بمحافظة سوهاج في عامي 1990 و2005، كما تولى منصب عميد كلية الزراعة جامعة القاهرة اعتبارا من مطلع أغسطس 2009 بالتعيين، ثم بالانتخاب ثم عين نائبا لرئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب في 2011.

وتولى أبو ستيت، منصب المشرف العام على فرع الخرطوم في 2012، وحصل على جائزة عبد الحميد شومان للعلماء العرب الشبان في العلوم الزراعية عام 1994، وعمل أستاذا زائرًا بجامعة كارولينا الشمالية بمنحة من هيئة الفولبرايت الأمريكية في عام 1996.

اقرأ المزيد:

حكومة مصطفى مدبولي تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي

تعيين وزيرين جديدين للدفاع والداخلية في مصر

12 وزيراً جديداً ضمن حكومة مصطفى مدبولي

تعيين 15 نائباً للوزراء في حكومة مصطفى مدبولي الجديدة

Mubasher Contribution Time: 14-Jun-2018 18:38 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 14-Jun-2018 18:38 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial