"مباشر" يستعرض السيرة الذاتية لوزير التنمية المحلية الجديد

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: مع إعلان مجلس النواب المصري عن اعتماد التعديل الوزاري الجديد الذي طال 4 حقائب وزارية، منها وزارة التنمية المحلية الذي تم تعيين أبو بكر محمود محمد الجندي وزيراً لها، عوضاً عن هشام الشريف الوزير السابق، يستعرض "مباشر" السيرة الذاتية لوزير التنمية المحلية الجديد.

وافق مجلس النواب المصري، خلال جلسته الطارئة اليوم الأحد، على تعديل وزاري شمل تعيين 4 وزراء جدد.

ويعد أبو بكر الجندي من أبرز الشخصيات المصرية التي تدرجت في المناصب القيادية والذي كان آخرها منصب رئيس الجهاز للتعبئة والإحصاء منذ 2005، والذي برز دوره في تطوير الجهاز وإعداد التعداد السكاني الأخير.

ويعتبر أبو بكر الجندي البالغ من العمر 69 عاماً من الشخصيات العسكرية والذي يحمل رتبة لواء أركان حرب.

وتولى الجندي العديد من المناصب القيادية أبرزها مساعد وزير الدفاع، ورئيس هيئة التدريب القوات المسلحة قائد الجيش الثالث الميداني، ورئيس فرع العلاقات الأمريكية بوزارة الدفاع، ومساعد ملحق دفاع بواشنطن.

وتخرج أبوبكر الجندي في الكلية الحربية بسبتمبر 1968، حاصلاً على بكالوريوس العلوم العسكرية، والذي حصل بعدها على العديد من المؤهلات العسكرية ومنها: ماجستير إدارة الموارد الاستراتيجية، وماجـستير العلوم العسكرية 1979، وزمالة كلية الحرب العليا 1993.

وانتمى أبوبكر لعدد من المجالس والهيئات العلمية من بينها عضو المجلس الأعلى للأجور، وعضو مجلس أمناء المعهد العربي للبحوث والتدريب الإحصائي بالأردن، ورئيس فرع العلاقات الأمريكية بوزارة الدفاع، ونائب رئـيس مجلس إدارة المركز الديموجرافي بالقاهرة، وعضو المجلس القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، وعضو المجالس القومية المتخصـصة.

وحصل أبوبكر على العديد من الأوسمة والأنواط ومنها: ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، وميدالية الخدمة الممتازة، ونوط الواجب العسكري، ونوط الاستحقاق الأمريكي، ونوط حفظ السلام بالأمم المتحدة، وميدالية مقاتلي أكتوبر، وميدالية تحرير سيناء، ووسام الجمهورية، وميدالية العيد الفضي لحرب أكتوبر.

MUBASHER Contribution Time: 14-Jan-2018 12:31 (GMT)
MUBASHER Last Update Time: 14-Jan-2018 12:48 (GMT)