اندلاع المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي

مباشر: اندلعت اليوم الخميس مواجهات عنيفة بين قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي ومواطنين فلسطينيين بعدد من مدن الضفة الغربية وقطاع غزة، أدت لإصابة واعتقال العشرات بينهم 4 أطفال من بلدة العيسوية، وفقاً لـ(وكالة الأنباء الفلسطينية).

واشتعلت المدن الفلسطينية على خلفية إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأربعاء، نقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس المحتلة، اعترافاً بها عاصمةً لإسرائيل.

وقامتت قوات الاحتلال بمحاولات تفريق المتظاهرين، بإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع على المسيرات المنددة بالقرار الأمريكي بمحيط قصر الجاسر ببيت لحم.

كما اندلعت مواجهات قوية بمدينة الخليل بالضفة الغربية، ألقت فيها قوات الاحتلال القبض على 4 شبان فلسطينيين، كما أصابت 4 آخرون بخان يونس والبيرة، أحدهم بجروح خطيرة.

وأغلقت قوات الاحتلال باب العامود (أحد أشهر أبواب مدينة القدس القديمة المؤدية لباحة المسجد الأقصى)، كما حشدت قواتها الأمنية بشكل مكثف، لفض الحشود المتجمعة للتظاهر رفضاً للإعلان الأمريكي.

هذا وقد عقد رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمدا لله، اجتماعاً أمنيا بوزارة الداخلية في غزة، لبحث الأوضاع الدائرة بالدولة الفلسطينية، علاوة على تنسيق خطوات ملف المصالحة الفلسطينية والملف الأمني الفلسطيني، بحسب بيان الوزراء العراقي.

للمزيد اقرأ:

اعتراضات عربية ودولية كبيرة على قرار ترامب بشأن القدس

الوزراء الفلسطيني: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يهدد السلام في العالم

الجامعة العربية: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل اعتداء صريح على الأمة

إضراب شامل بفلسطين عقب إعلان ترامب "القدس عاصمة لإسرائيل"

العراق يستدعي السفير الأمريكي للاحتجاج على قرار ترامب بشأن "القدس"

Mubasher Contribution Time: 07-Dec-2017 12:33 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 07-Dec-2017 12:59 (GMT)