اجتماع مجلس الوزراء والتوطين أبرز الأحداث بالسعودية.. اليوم

من: السيد جمال

الرياض - مباشر: تصدر قرار وزارة العمل السعودية بالبدء في تطبيق التوطين بأربعة أنشطة لمنافذ البيع أبرز الأحداث بالمملكة العربية السعودية على مدار اليوم، إلى جانب القرارات الهامة لمجلس الوزراء السعودي في اجتماعه برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وعلى جانب سوق الأسهم السعودية، كان هناك مجموعة من الأحداث الهامة والتي جاء في مقدمتها اجتماع عمومية شركة "وفا للتأمين" واتخاذها بعض الإجراءات لحل مشكلة الخسائر المتراكمة للهروب من قرار الشطب بقوة النظام بعد انتهاء المهلة النظامية المحددة لها، بالإضافة إلى موافقة هيئة السوق المالية على طرح صندوق "معارف ريت"، وقرار شركة المملكة القابضة بشراء أسهم الأمير الوليد بن طلال في شركة أمريكية. 

وجاء في حصاد "مباشر" أبرز الأحداث بالمملكة العربية السعودية:

"سابك" توقع مذكرة تفاهم لتطوير مجمع للبتروكيماويات في الصين

وقعت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، مذكرة تفاهم، غير محددة المدة مع حكومة فوجيان الإقليمية في جمهورية الصين، لتطوير مجمع للبتروكيماويات.

عمومية "وفا للتأمين" توافق على المضي بإجراءات زيادة رأس المال

وافقت الجمعية العامة غير العادية، للشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني (وفا للتأمين)، في اجتماعها أمس الاثنين 10سبتمبر، على توجيه الشركة للمضي في إجراءات زيادة رأس المال.

. "المملكة" تقرر شراء أسهم رئيس مجلس الإدارة بـ"ليفت" الأمريكية

وافق مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، أمس الاثنين 10 سبتمبر، على شراء 4.77 مليون سهم، من الأسهم التي يتملكها رئيس مجلس إدارة الشركة، الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، في شركة ليفت (Lyft) الأمريكية.

وكالة: أرامكو السعودية ستورد نفطاً إضافياً لمشترين من آسيا

قالت مصادر مطلعة يوم الثلاثاء إن شركة أرامكو السعودية ستورد كميات إضافية من الخام إلى اثنين على الأقل من المشترين الآسيويين في أكتوبر المقبل، بعدما طلبا المزيد من الإمدادات.

"هدف" يوفر وظائف هندسية للسعوديين برواتب 11700 ريال

استضاف فرع صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، التابع لوزارة العمل السعودية، اليوم الثلاثاء، في مدينة الرياض ملتقى توظيف التخصصات الهندسية للباحثين عن عمل المسجلين في البوابة الوطنية للعمل "طاقات"، بالتعاون مع مجموعة من منشآت القطاع الخاص.

أرامكو السعودية ترسي عقد إنشاء جزيرتي حفر على شركة عربية

أرست شركة أرامكو السعودية، اليوم الثلاثاء، عقدًا لإنشاء جزيرتي حفر ضمن برنامج الشركة لزيادة الإنتاج في حقل البري، على شركة تشاينا هاربور إنجينيرينغ العربية.

محافظ الاتصالات السعودي: "نيوم" ستكون مهداً للثورة الصناعية الرابعة

قال محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، عبد العزيز بن سالم الرويس، إن مدينة "نيوم" الذكية ستكون مهداً للثورة الصناعية الرابعة بعدد روبوتات يفوق عدد البشر، باحتوائها على حزمة من التقنيات الحديثة كالواقع الافتراضي، والذكاء الاصطناعي، وأنظمة النقل الذكية، تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

جبل عمر تحصل على رخصة البيع على الخارطة لوحدات فندقية

حصلت شركة جبل عمر للتطوير، أمس الاثنين 10 سبتمبر، على رخصة البيع على الخارطة، لوحدات فندقية في برج "جبل عمر العنوان" ضمن المرحلة الثالثة من المشروع.

أداء سلبي لأغلب القطاعات يهبط بالسوق السعودي دون مستوى 7700نقطة

أنهى المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية- تاسي، تعاملات اليوم الثلاثاء، باللون الأحمر للجلسة الثانية مدفوعا بخسائر أغلب القطاعات وبالتحديد تجزئة الأغذية والبنوك والاتصالات، ليتخلى مجددا عن مستوى 7700 نقطة بعد تمسكه بها في آخر جلستين، فيما استطاع مؤشر السوق الموازي- نمو أن يحافظ على مكاسبه بالجلسة الماضية بارتفاعه هامشيا بالختام.

10 قرارات للوزراء السعودي في اجتماعه برئاسة الملك سلمان

ترأس العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، جلسة مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في قصر السلام بجدة.

وقال وزير الإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة، إن المجلس استعرض في بداية الجلسة، جملةً من التقارير حول مستجدات وتطورات الأوضاع على الساحات العربية والإقليمية والدولية، واطلع على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسته، ومن بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها.

وكالة: توقعات ببيع السعودية صكوكا مقومة بالدولار قريبا

توقعت مصادر مطلعة، اليوم الثلاثاء، أن تعلن المملكة العربية السعودية قريبا عن طرح صكوك جديدة مقومة بالدولار.

"الاتصالات السعودية" تتعاون مع "مراس" لإصدار التراخيص إلكترونياً

أنهت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية بالتعاون مع برنامج مراس ربط وتبادل البيانات لـ 13 نوع من التراخيص لتقديم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، والتي يتم إصدارها إلكترونياً من خلال  المنصة.

أرامكو السعودية تحصل على 5 طائرات عامودية

أعلنت كل من مجموعة "مايلستون" للطيران المحدودة - وهي إحدى شركات GECA المتخصصة في تأجير الطائرات العامودية- وإيرباص للطائرات العامودية، عن تزويد شركة أرامكو "أوفرسيز"، وهي إحدى شركات أرامكو السعودية، بخمس طائرات عامودية من طراز H145 .

إنفوجراف: 676 مليار ريال تحويلات الوافدين بالسعودية بـ5 سنوات

بلغ إجمالي تحويلات العاملين الأجانب المقيمين بالمملكة العربية السعودية 675.81 مليار ريال خلال الخمس سنوات الماضية (2013 - 2017)، لتشكل نحو 11.5% من إجمالي الناتج المحلي للقطاع الخاص بالمملكة خلال تلك الفترة والبالغ قيمته أكثر من 5.88 تريليون ريال.

وزير الطاقة السعودي يناقش التعاون النووي مع نظيره الأمريكي

قالت وزارة الطاقة الأمريكية إن وزير الطاقة ريك بيري التقى بنظيره السعودي خالد الفالح يوم الاثنين في واشنطن وذلك في الوقت الذي تحث فيه إدارة ترامب كبار الدول المنتجة للنفط على إبقاء الإنتاج مرتفعا قبيل إعادة فرض عقوبات على صادرات الخام الإيرانية.

"سار": إنشاء سكة حديد بـ"الجبيل الصناعية" لخدمة البتروكيماويات

كشف الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار)، بشار المالك عن تنفيذ مشاريع تستهدف قطاع البتروكيماويات بينها شبكة داخل مدينة الجبيل الصناعية لخدمة المنشآت البتروكيماوية وغيرها.

توجيهات لـ"الشؤون البلدية" بتحديد جدول زمني لتطبيق كود البناء السعودي

طالب مجلس الشورى السعودي، في جلسته العادية الخميسن المنعقدة اليوم الثلاثاء، برئاسة نائب رئيس المجلس عبد الله المعطاني، وزارة الشؤون البلدية والقروية بتحديد جدول زمني لتطبيق كود البناء السعودي تمشياً مع خطة التحول الوطني 2020.

الشورى السعودي يطالب بدراسة إنشاء هيئة وطنية للصناعة

عقد مجلس الشورى السعودي جلسته العادية الخمسين، اليوم الثلاثاء، برئاسة نائب رئيس المجلس عبد الله المعطاني، وطالب المجلس، وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بدراسة إنشاء هيئة وطنية للصناعة؛ لتتولى وضع الخطط الاستراتيجية والإشراف على تنفيذها، وتهتم بجميع شؤون الصناعة والاستثمار الصناعي في المملكة.

"العمل": توطين 4 أنشطة اليوم يوفر 30 ألف فرصة للسعوديين

قال مسؤول في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، إن المرحلة الأولى من قرار التوطين المقرر بدء تنفيذها اليوم الثلاثاء، تستهدف توطين 30 ألف وظيفة، لشغلها بشباب سعوديين من الجنسين بدلا من الأجانب.

العمل السعودية تُودِع معاشات الضمان وبدل غلاء المعيشة لشهر محرم

أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي والبرامج المساندة لشهر محرم 1440هـ، في حسابات المستفيدين والمستفيدات.

هيئة السوق السعودية توافق على طرح "صندوق معارف ريت"

وافقت هيئة السوق المالية السعودية على طلب "شركة أصول وبخيت الاستثمارية"؛ بطرح وتسجيل وإدراج وحدات "صندوق معارف ريت" في السوق كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول مطروحة وحداته طرحاً عاماً.

عمومية "ميدغلف" تقر زيادة رأسمالها.. والشركة تحدد فترة الاكتتاب

وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميدغلف)، أمس الاثنين، على زيادة رأس المال بقيمة 400 مليون ريال، بطرح وإدراج أسهم حقوق أولوية بإجمالي 40 مليون سهم.

MUBASHER Contribution Time: 11-Sep-2018 14:57 (GMT)
MUBASHER Last Update Time: 12-Sep-2018 05:23 (GMT)