الهيئة الاتحادية للضرائب تختتم جولة العيادة الضريبية بعجمان

  أبوظبي- مباشر: أكد خالد علي البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب أن حملة "العيادة الضريبية" التي بدأت الهيئة تنفيذها في  12  من أغسطس الماضي وتستمر على مدى نحو 3 شهور للتعريف بخطوات التسجيل وتقديم الإقرارات الضريبية تحقق نجاحاً ملحوظاً واستجابة كبيرة من قطاعات الأعمال.

ووفقاً لبيان للهيئة تلقاه مباشر، اختتمت اليوم في عجمان الجولة الثالثة من مبادرة "العيادة الضريبية".

وتشمل المبادرة كافة إمارات الدولة وتهدف إلى توفير التوعية الضريبية في كافة إمارات الدولة وزيادة عدد الأعمال المسجلة الخاضعة للضريبة، ورفع مستوى الالتزام بتقديم الإقرارات الضريبية وسداد الضرائب المستحقة.

وانطلقت الجولة الأولى في 12  من شهر أغسطس الماضي في رأس الخيمة على مدى ثلاثة أيام ثم انتقلت إلى الفجيرة على مدى ثلاثة أيام اعتباراً من شهر أغسطس الماضي واختتمت جولتها الثالثة في عجمان التي اقيمت  على مدى ثلاثة أيام خلال شهر سبتمبر الجاري.

وقال خالد علي البستاني في بيان صحفي أصدرته الهيئة اليوم أن هناك إقبالاً جيداً من الأعمال الخاضعة للضريبة التي شاركت بالحضور في المراحل الثلاثة الأولى التي عقدت ضمن "العيادة الضريبية".

وأشار إلى أن تنظيم الحملة يتم بالتعاون بين الهيئة الاتحادية للضرائب ودوائر التنمية الاقتصادية والبلديات في كافة الإمارات في إطار التعاون والتنسيق بين الهيئة وشركائها الاستراتيجيين في القطاعين الحكومي والخاص فيما يتعلق بتنفيذ النظام الضريبي والرقابة خلال التنفيذ بهدف تقديم أفضل الخدمات وضمان التطبيق الناجح للتشريعات الضريبية.

وقال أن فريق الهيئة قام خلال الحملة بالتواصل مع قطاعات الأعمال والرد على استفساراتهم وتوضيح كافة الأمور المتعلقة بالتسجيل الضريبي وتقديم الإقرارات الربع سنوية والشهرية وفق المهل المحددة تجنباً لغرامات التأخير.

وأضاف خالد البستاني: " من منطلق الحرص على توسيع نطاق المستفيدين من لقاءات "العيادة الضريبية" تكثف الهيئة اجتماعاتها التنسيقية وبرامجها لزيادة الوعي بمبادئ النظام الضريبي الإماراتي وآلياته التنفيذية والرقابية ومجالات التطبيق والتسهيلات التي توفرها الهيئة لمساعدة الخاضعين للضريبة على التطبيق بسهولة دون أي تأثير على أنشطتهم".

ومن المقرر أن تعلن الهيئة عن المواعيد الجديدة للعيادة الضريبية ومواقعها قريباً.

Mubasher Contribution Time: 11-Sep-2018 13:11 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 11-Sep-2018 13:11 (GMT)