مميش: حركة الملاحة بقناة السويس تسجل رقماً قياسياً في يومين

القاهرة - مباشر: قال رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، إن حركة الملاحة بالقناة سجلت خلال اليوم الأحد وأمس السبت، رقماً قياسياً في أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة.

وأوضح رئيس الهيئة مهاب مميش في بيان اليوم الأحد، أنه عبر قناة السويس خلال يومي السبت والأحد 127 سفينة من الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات 8.7 مليون طن. 

وأضاف أنه بلغ عدد السفن العابرة من الشمال 63 سفينة بحمولات 4.4 مليون طن، فيما عبرت 64 سفينة من الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بحمولات 4.3  مليون طن.

كما شهدت القناة خلال اليوم وأمس عبور 18 سفينة عملاقة تزيد حمولاتها على 150 ألف طن للسفينة، فيما عبرت 7 سفن ضخمة ضمن شريحة الحمولات التي تتراوح بين 100 إلى 150 ألف طن للسفينة الواحدة.

وتصدرت حركة الملاحة من اتجاه الشمال سفينة الحاويات العملاقة AMAHIT التي ترفع علم مالطا، المُصنفة كإحدى أكبر سفن الحاويات في العالم بحمولة 200 ألف طن، في رحلتها القادمة من هولندا والمتجهة إلى الإمارات العربية المتحدة.

فيما جاءت سفينة الحاويات الضخمة ANAIVIV CSM التي ترفع علم ليبريا على رأس قافلة الجنوب بحمولة 202 ألف طن في رحلتها القادمة من ماليزيا والمتجهة إلى هولندا.

وأكد الفريق مميش، أن معدلات الإنجاز في مشروع التنمية بمنطقة القناة تسير بخطى ثابتة ومتسارعة لتعظيم الاستفادة من الموقع الجغرافي الفريد للقناة التي تعد عامل الجذب الرئيسي  للاستثمارات في المنطقة الاقتصادية للقناة لاستغلال حجم البضائغ الضخم المار عبرها سنوياً بتطبيق ثقافة القيمة المضافة.

جدير بالذكر، أعلن رئيس هيئة قناة السويس رئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية، تحقيق القناة عائداً قدره 15.8 مليار دولار بما يعادل 219 مليار جنيه خلال الثلاث السنوات الماضية.

وأضاف الفريق مهاب مميش خلال احتفال الذكرى الثالثة لافتتاح لقناة السويس الجديدة أن 51.2 ألف سفينة قد عبرت قناة السويس خلال هذه الفترة بحمولات قدرها 3.01 مليار طن.

Mubasher Contribution Time: 09-Sep-2018 14:17 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 09-Sep-2018 14:27 (GMT)