صندوق النقد الدولي يُشيد بخطة مصر لتطوير قطاع الأعمال العام

القاهرة - مباشر: قال الممثل المقيم لصندوق النقد الدولي في مصر، إن الصندوق يولي اهتماماً كبيراً بخطة تطوير شركات قطاع الأعمال العام بمصر، وخاصة فيما يتعلق بتطبيق الحوكمة الرشيدة في الإدارة.

وبحسب بيان لقطاع الأعمال اليوم الخميس، أشاد ممثل الصندوق ريزا باكير، بالإنجازات التي حققتها مصر في إطار تنفيذ برنامجها للإصلاح الاقتصادي.

وأكد على استعداد الصندوق لتقديم استشارات فنية لمصر من خلال خبراته في الإصلاح الاقتصادي والاستفادة من التجارب المماثلة في دول أخرى.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق، مع الممثل المقيم لصندوق النقد الدولي في مصر.

وجرى خلال اللقاء، مناقشة عدد من جوانب التعاون القائمة بين مصر والصندوق، إلى جانب برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه الحكومة المصرية.

واستعرض الوزير، الجهود الراهنة لإصلاح وتطوير شركات قطاع الأعمال العام التابعة للوزارة وملامح خطة العمل خلال المرحلة المقبلة على المديين القصير والمتوسط.

"وذلك بعد أن تم الانتهاء من مناقشة الدراسات التحليلية للشركات القابضة لبيان نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات على مستوى الشركات التابعة".

وأكد هشام توفيق، اتخاذ الحكومة لخطوات فعلية للبدء في تنفيذ برنامج الطروحات بالبورصة المصرية، والذي تشارك فيه الوزارة من خلال عدد من الشركات التابعة لها، والالتزام بالجدول الزمني المقرر لتنفيذ البرنامج خلال الفترة المقبلة.

يشار إلى أن وزير المالية المصري، أعلن اليوم الخميس، عن بدء خطوات تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية في البورصة المصرية، بطرح شريحة جديدة من أسهم شركة الشرقية للدخان ايسترن كومباني تبلغ ما يعادل 4.5% من أسهم الشركة.

وأوضح الوزير محمد معيط أن شركة إن أي كابيتال NI Capital مستشار الحكومة لبرنامج الطروحات، اختارت شركة أي إف جي هيرميس EFG Hermes التي تقدمت بأفضل عرض فني ومالي لتولي تنفيذ عملية طرح هذه الشريحة الجديدة من الشرقية للدخان.

Mubasher Contribution Time: 06-Sep-2018 09:39 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 06-Sep-2018 10:43 (GMT)