"أكسبو الشارقة": رد ضريبة القيمة المضافة للسياح قرار "حكيم"

أبو ظبي - مباشر: أكد الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة، سيف محمد المدفع، أن قرار مجلس الوزراء برد ضريبة القيمة المضافة للسياح يضاف إلى سلسلة القرارات والمبادرات "الحكيمة" للدولة، في مسيرة بناء اقتصاد مستدام ومتنوع.

وصرح سيف محمد المدفع، اليوم الجمعة، بأن القرار الأخير وما سبقه من قرارات مثل إعفاء قطاع المعارض والمؤتمرات وقطاع الذهب من ضريبة القيمة المضافة يشكل دعما إضافيا لسياحة الأعمال في الدولة، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

واعتمد مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة الأسبوع الجاري، قراراً بتطبيق نظام رد القيمة المضافة للسياح، والذي سيشتمل على أنظمة متكاملة للربط المباشر بين منافذ البيع والمحال التجارية مع نظام الاسترداد على مستوى الدولة ابتداء من الربع الأخير من العام الجاري.

كما أكد المدفع، أن تلك القرارات تعد عامل جذب تنافسي لكل من السياح ورجال الأعمال لحضور المعارض والمؤتمرات والفعاليات الدولية الكبرى التي تشهدها دولة الإمارات، إضافة إلى انعكاسها الإيجابي على قطاع تجارة التجزئة بشكل خاص.

وأشاد، بالقرار وتوقيته مع اقتراب موعد العديد من الاستحقاقات الكبرى التي ستستضيفها وتنظمها الدولة ومن أبرزها "اكسبو 2020".

Mubasher Contribution Time: 13-Jul-2018 16:17 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 13-Jul-2018 16:17 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial