الحكومة المصرية: إلغاء البطاقات التموينية "غير الصحيحة" بعد 8نوفمبر المقبل

القاهرة – مباشر: أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية بمصر، أنه سيتم إلغاء البطاقات التموينية التي بها أي خطأ؛ وذلك بعد اليوم الـ8 من نوفمبر المقبل.
وأشارت الوزارة، في بيان لها اليوم السبت، إلى أنه حال إلغاء أي بطاقة من هذه البطاقات بعد هذا التاريخ، وتظلم صاحبها سيقوم بالتقدم بطلب لإصدار بطاقة تموينية جديدة وفقاً لإجراءات وضوابط وقواعد إصدار البطاقات التموينية الجديدة.

وناشدت الوزارة المواطنين أصحاب البطاقات التموينية التي بها أخطاء ضرورة تصحيح هذه الأخطاء، وتحديث البيانات الخاصة بالبطاقات التموينية من خلال موقع إدارة دعم مصر‏  https://www.tamwin.com.eg.
وأشارت إلى ضرورة سرعة تحديث البيانات وتصحيح الأخطاء بهذه البطاقات، حتى لا يتم إلغاء البطاقة، منوهة بأن الموقع متاح للدخول عليه وفي حالة عدم وجود بطاقتك على الموقع تعلم أنها سليمة.

وأتاحت الوزارة في أواخر شهر أغسطس الماضي، موقعاً إلكترونياً يتيح تصحيح أخطاء البطاقات التموينية.

وأصدر الوزير علي المصيلحي، عدة قرارات للتيسير على المواطنين الراغبين في إضافة المواليد على البطاقات التموينية.

وحذفت وزارة التموين والتجارة الداخلية بمصر 1.2 مليون مواطن من أصل 5 ملايين موجودين بالخطأ على قاعدة بيانات البطاقات التموينية، بعد مراجعة سجلات شهادات الوفاة بوزارة الداخلية والصحة، حيث كان أغلبهم من المتوفين.

وكان نحو 150 ألف مواطن تقدم للإدراج على بطاقات التموين بعد حذفهم بطريق الخطأ، وتم عودة أكثر من 100 ألف حتى الآن، وجارٍ العمل على إضافة الـ 50 ألف الآخرين من خلال البحث على السيستم الجديد أو الأرشيف القديم بوزارة الإنتاج الحربي، قائلاً: "إذا وجدنا لهم بيانات يتم إضافتهم".

Mubasher Contribution Time: 08-Sep-2018 19:03 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 09-Sep-2018 07:04 (GMT)