طرح لجام للرياضة وحساب المواطن أبرز الأحداث بالسعودية..اليوم

من: السيد جمال

الرياض – مباشر: شهدت المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، مجموعة من الأحداث المهمة على صعيد سوق الأسهم والشارع السعودي، أبرزها استقبال البورصة السعودية أولى إدراجات عام 2018، بطرح أسهم شركة "لجام للرياضة"، وتصريحات المدير التنفيذي للسوق خالد الحصان، بأنه لن يتم إدراج شركة "تداول" في عام 2018، وحصول "سابك" على الموافقات اللازمة لشراء نحو 25% من أسهم شركة كلارينيت السويسرية،.

وعلى الصعيد المحلي، من المنتظر أن يبدأ غدا الثلاثاء تطبيق قرار وزارة العمل بتوطين العمل بمنافذ البيع ضمن 4 أنشطة على السعوديين، ومطالبة مجلس الشورى بتحديد نسبة من مساكن وزارة الإسكان للأسر غير القادرة، وإيداع برنامج حساب المواطن الدعم للمستحقين عن شهر سبتمبر، بالإضافة إلى ترسية مؤسسة الحبوب الدفعة السادسة لشراء 1.5 مليون طن من الشعير العلفي.

ويرصد "مباشر" في سياق التقرير التالي أبرز الأحدات التي شهدتها المملكة العربية السعودية:

اليوم.. سوق الأسهم السعودية يشهد أولى إدراجات 2018

شهد سوق الأسهم السعودية "تداول" اليوم الاثنين 10 سبتمبر، إدراج وبدء تداول أسهم شركة لجام للرياضة "وقت اللياقة"، ضمن قطاع الخدمات الاستهلاكية، ليكون أول إدراج بالسوق الرسمي خلال عام 2018.

وكالة: وزيرا الطاقة الأمريكي والسعودي يلتقيان في واشنطن

قال مصدر في الحكومة الأمريكية إن وزير الطاقة ريك بيري سيجتمع مع نظيره السعودي خالد الفالح، اليوم الاثنين في واشنطن.

"الحكير" تستغني عن خدمات الرئيس التنفيذي وتكلف الجديعي بالمنصب

قرر مجلس ادارة شركة فواز الحكير وشركاه، أمس الأحد 9 سبتمبر، الاستغناء عن خدمات الرئيس التنفيذي أتول سينغ، اعتبارا من تاريخ القرار.

"سابك" تستكمل الموافقات لإتمام صفقة شراء حصة بشركة سويسرية

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، عن اكتمال الموافقات النظامية اللازمة لإتمام صفقة شراء 24.99% من أسهم شركة (Clariant AG ) السويسرية.

"رافال للتطوير" تتخارج من مشروعين بالرياض مقابل 1.4 مليار ريال

أعلنت شركة رافال للتطوير العقاري، عن تخارجها الكامل من مشروعين عقاريين في العاصمة السعودية الرياض مقابل 1.4 مليار ريال؛ لتطوير مشاريع جديدة، ومواكبة التطورات التي تعيشها السوق السعودية.

الإسكان السعودية: نعمل على ربط فواتير الكهرباء بعقد "إيجار"

قال المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان السعودية، سيف السويلم، إن الوزارة تعمل حاليا بالتعاون مع الشركة السعودية للكهرباء على آلية ربط فواتير الكهرباء بعقد الإيجار الموثق في الشبكة.

أرامكو وبتروناس تسعيان لجمع تمويل بـ9.7 مليار دولار

ذكرت خدمة "إل.بي.سي" الإخبارية المتخصصة في أصول الدخل الثابت، أن مشروع التطوير المتكامل للتكرير والبتروكيماويات (رابيد) في ماليزيا يستهدف الحصول على تمويل من البنوك بقيمة 9.7 مليار دولار لمدة 15 عاما.

غداً.. 4 مهن ممنوعة على الوافدين في السعودية

تبدأ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، غدا الثلاثاء، توطين وسعودة المهن بمنافذ البيع في 4 أنشطة، ويمنع عمل الوافدين بها.

مطلب هام من الشورى السعودي بشأن الأسر غير القادرة

استأنف مجلس الشورى السعودي جلساته العادية اليوم الاثنين، برئاسة نائب رئيس المجلس، عبدالله سالم المعطاني، مطالبا وزارة الإسكان بالتعجيل في تسليم الأسر الضمانية الوحدات السكنية المخصصة لها، وإيضاح خارطة وجدول زمني يوضح برنامج تسليم الوحدات من المشروعات المنجزة.

تعرف على الضوابط المفروضة على المقيمين في السعودية

حددت النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية، الضوابط المفروضة على المقيمين.

الانتهاء من ترسية استيراد دفعة جديدة من الشعير بالسعودية

أنهت المؤسسة العامة للحبوب في السعودية إجراءات ترسية استيراد 1.5 مليون طن، من الشعير، تمثل الدفعة السادسة لكميات الشعير العلفي المتعاقد عليها هذا العام.

"مدن" السعودية تعلن عن التشكيل الجديد لمجلس إدارتها

أعلنت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"، عن التشكيل الجديد لمجلس إداراتها في دورته السادسة، بعد موافقة مجلس الوزراء على ممثلي القطاع الحكومي والقطاع الخاص.

9 بورصات عربية إجازة غداً

تتعطل 3 بورصات خليجية غداً من بين 9 بورصات عربية، هي البورصة الكويتية، وبورصة البحرين، ومسقط.

وستستأنف تلك البورصات أعمالها يوم الأربعاء المقبل.

العمل السعودية تعاقب مدرسة بالرياض

قالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إن فرق التفتيش بمكتب عمل الرياض، وقفت ميدانياً على إحدى المدارس الأهلية غربي العاصمة، وذلك على خلفية إعلان نشرته المدرسة في حسابها الرسمي على "تويتر" تضمن طرح وظائف وتخصيصها لغير السعوديين.

جولدمان ساكس مستشاراً للسيادي السعودي في بيع حصته بسابك

قال مصدران مطلعان، اليوم الاثنين، إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي اختار "جولدمان ساكس آند كو"؛ لتقديم المشورة في بيع حصته ب‍الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" إلى شركة النفط الحكومية "أرامكو".

5 شركات وساطة تستحوذ على 66% من تعاملات "تداول" بأغسطس

استحوذت 5 شركات وساطة بسوق الأسهم السعودي- تداول، على نحو 65.7% من قيمة التعاملات خلال شهر أغسطس الماضي.

السوق السعودي: 12 صفقة خاصة أكبرها على "المواساة"

شهد سوق الأسهم السعودية "تداول"، اليوم الاثنين، تنفيذ 12 صفقة خاصة على مجموعة من الأسهم، بقيمة إجمالية بلغت 67.84 مليون ريال، بتداولات بلغت 962.69 ألف سهم.

وكالة التوطين السعودية توفر وظائف للشباب

وقعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، ممثلة بوكالة التوطين مع شركة " تو بي 2p " لتقنية المعلومات، مذكرة تعاون لتوظيف 500 شاب وشابة، في فروع الشركة بمناطق المملكة

دبي تتصدر الوجهات الدولية بمطار الملك خالد بالسعودية

قررت شركة مطارات الرياض، تشغيل رحلة يومية رابعة لطيران الإمارات عبر مطار الملك خالد إلى دبي.

السعودية تصدر تعليمات جديدة بشأن زراعة الأعلاف

أصدرت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، قرارا بإلزام الشركات والمؤسسات الزراعية بعدم بيع بذور الأعلاف للمزارعين إلا بعد الحصول على الرخصة الزراعية الصادرة من الوزارة.

شركة أبحاث تحدد نهاية الموجة الهابطة لسوق الأسهم السعودية

قالت الجزيرة كابيتال إن المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية لا زال يتحرك في موجة هابطة قد تصل إلى مستويات 7420 نقطة كحد أقصى ومن المحتمل بعدها البدء في بناء منطقة دعم قوية مجددا.

المحكمة العليا السعودية: غداً غُرة العام الهجري

أعلنت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية، أن غدا الثلاثاء يوافق غُرة شهر محرم للعام الهجري الجديد 1440.

وزير الصحة: إنفاق القطاع الصحي بالسعودية الأكبر في الشرق الأوسط

قال وزير الصحة السعودي، توفيق بن فوزان الربيعة، إن القطاع الصحي في المملكة يعد الأكبر حجماً بين جميع دول الشرق الأوسط بإنفاق يتجاوز الـ150 مليار ريال.

الحصان: طرح شركة "تداول" لن يكون في 2018

قال المدير التنفيذي لشركة السوق المالية السعودية "تداول"، خالد الحصان، أن طرح شركة "تداول" لن يكون في 2018.

المؤشر السعودي يعاود تراجعه..و"الموازي" يسجل أول مكاسب سبتمبر

أنهى سوق الأسهم السعودية "تداول"، تعاملات جلسة اليوم الاثنين، باللون الأحمر، ليعاود خسائره مرة أخرى، بعد أن تماسك على مدار جلسة واحدة، واستطاع السوق الموازي "نمو" أن يغلق بالمنطقة الخضراء.

مؤسسة الأمير الوليد بن طلال تُسلم 100 سيارة لسعوديات

سلمت مؤسسة الوليد للإنسانية، والتي يرأس مجلس أمنائها الأمير الوليد بن طلال، أول دفعة من 100 سيارة تكفلت بها لكابتنات شركة كريم والشركة الرائدة في تقديم خدمات النقل عبر التطبيقات الذكية في المملكة.

حساب المواطن يودع 2.3 مليار ريال في حسابات المستحقين

أودع برنامج حساب المواطن، بالمملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، الدفعة العاشرة بشهر سبتمبر الجاري، بنحو 2.3 مليار ريال في الحسابات البنكية لمستحقي دعم البرنامج.

MUBASHER Contribution Time: 10-Sep-2018 14:51 (GMT)
MUBASHER Last Update Time: 10-Sep-2018 15:32 (GMT)