"المؤسسة الإسلامية" تمول مصر بملياري دولار لشراء سلع بترولية

القاهرة - مباشر: اتفقت الهيئة العامة للبترول مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة على تقديم دعم لمصر بقيمة ملياري دولار لشراء سلع بترولية.

ووقع نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للبترول، أيمن حجازي، اليوم الجمعة، مع الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، هاني سالم سنبل، اتفاق تنفيذي لدعم توفير مواد بترولية بقيمة ملياري دولار، وفقاً لبيان وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

ويُشار إلى أن وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، قد حضرا توقيع الاتفاقية.

وأكد الملا، عقب التوقيع أن التمويل الأخير يؤكد ثقة المؤسسات الدولية في الاقتصاد المصري، وبرنامج الإصلاح الاقتصادي وقدرة الدولة المصرية على الوفاء بالتزاماتها وتعهداتها.

وأشار الملا إلى أنه بحث مع الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية فرص دعم وزيادة أوجه التعاون خلال الفترة المقبلة وضرورة الاستفادة من المساهمات الإيجابية للمؤسسة في دعم البرامج المختلفة ضمن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.

وألمح إلى أن وزارة البترول تضع في قائمة أولوياتها الاستمرار في توفير المنتجات البترولية للسوق المحلي.

وأعربت سحر نصر عن تطلعها لزيادة التعاون مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية خلال السنوات المقبلة في ظل استراتيجية التعاون الجديدة بين مصر والبنك حتى 2021 لدعم برنامج الحكومة الاقتصادي والاجتماعي.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة إن المؤسسة تدرك مدى الأهمية الاستراتيجية الهائلة التي تنطوي عليها هذه الاتفاقية، والتي من شأنها ترسيخ أواصر علاقتنا مع حكومة وشعب مصر، وهناك أيضاً فوائد جمة تعود بالنفع الكبير على جهود التنمية الاقتصادية والتطور الاجتماعي والتجارة الداخلية.

ونوه هاني سالم سنبل بأن المؤسسة ستدعم مصر من أجل إحداث المزيد من التنمية، وذكر أن المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة أبرمت خمس اتفاقيات إطارية مع الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بمبلغ إجمالي قدره 9.2 مليار دولار.

Mubasher Contribution Time: 07-Sep-2018 15:35 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 07-Sep-2018 20:29 (GMT)