الإنتاج الحربي تدرس عروضاً لتصنيع معدات وخطوط تدوير المخلفات

القاهرة - مباشر: قال وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن وزارته تدرس عروضاً من بعض الشركات العالمية المتخصصة لاستقدام وتوطين التكنولوجيا الحديثة في مجال تصنيع معدات وخطوط تدوير المخلفات بما يسهم في تحقيق الكفاءة للمنظومة الجديدة.

وأضاف الوزير، محمد العصار، أن شركات الإنتاج الحربي أقامت 68 مصنعاً لتدوير المخلفات على مستوى الجمهورية منذ 1995 وحتى الآن، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح أن شركات ووحدات الإنتاج الحربي تقوم بتصنيع معدات وخطوط تدوير المخلفات محلياً بتصميمات تتميز بالبساطة والسهولة في الإستخدام وتقليل الاستيراد من الخارج بما يسهم في توفير العملة الصعبة.

من جانبها أوضحت وزيرة البيئة، أنه تم إعداد خريطة واضحة ولديها معلومات كاملة عن مشكلة جمع المخلفات على مستوى الجمهورية، مؤكدة أن ما تمتلكة وزارة الإنتاج الحربي والتنمية المحلية من إمكانات سوف يساعد على نجاح المنظومة.

وتم خلال اللقاء، الاتفاق على تشكيل لجنة ثلاثية بين الوزارات الثلاثة تجتمع بصفة دورية اعتباراً من يوم الاثنين القادم، لتفعيل عمل المنظومة ووضع الآليات التنفيذية لتحقيق ذلك، بما يضمن تحقيق الهدف من القضاء على انتشار المخلفات والحفاظ على النسق الحضاري للدولة المصرية.

Mubasher Contribution Time: 06-Sep-2018 10:07 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 06-Sep-2018 10:46 (GMT)