محافظ أسوان يشكل لجنة لمتابعة مشروع الطاقة الشمسية بـ"بنبان"

القاهرة - مباشر: أصدر محافظ أسوان اللواء أحمد إبراهيم، قراراً بتشكيل لجنة ميدانية لمتابعة مشروع الطاقة الشمسية بمنطقة بنبان غرب النيل.

وأكد اللواء أحمد إبراهيم، اليوم الأربعاء، أن القرار يهدف للإسراع بمعدلات تنفيذ المشروع، من خلال التنسيق والعمل على حل المشاكل والتحديات التي تواجه الشركات المنفذة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

ونوه إبراهيم،  بأن المشروع يواجه تحديات، مثل تأهيل ورصف وتحديد مداخل ومخارج الحركة المرورية من الطريق الرئيسي الغربي "أسوان/ بنبان" إلى منطقة المحطات الشمسية، لضمان تشغيلها بشكل آمن للأفراد والسيارات الثقيلة المحملة بالمعدات والتجهيزات الإنشائية.

جاءت تصريحات محافظ أسوان خلال اجتماعه مع الجهات المعنية لمتابعة معدلات العمل بأكبر مشروع للطاقة الشمسية بمنطقة بنبان.

وطالب إبراهيم، بضرورة ازدواج المسافة الواقعة أمام المشروع بطول 7 كيلومترات من الطريق الصحراوي الغربي، مع عمل حارات تهدئة وزرع أعمدة إنارة، فضلاً عن تعيين أفراد من تحالف الشركات لتنظيم الحركة المرورية بالتنسيق وآلية دخول وخروج السيارات الثقيلة بما لا يؤثر على انتظام الحركة المرورية.

وكانت 30 شركة، قد بدأت في يونيو الماضي، تنفيذ خدمات مشروعات تعريفة تغذية الطاقة الشمسية في بنبان بأسوان بعد مراجعة مستنداتها من قبل شركة حسن علام المسؤول عن إدارة الخدمات بموقع المشروعات.

اقرأ المزيد..

تابعة لـ"القلعة" تعلن الاستثمار بمشروع لتوليد الطاقة الشمسية بـ1.35مليار جنيه

1.2 مليار دولار استثمارات التمويل الدولية في مصر خلال 2017-2018

Mubasher Contribution Time: 05-Sep-2018 13:28 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 05-Sep-2018 13:32 (GMT)