بروتوكول تعاون بين "التضامن" و"مصر الخير" و"إعمار للتنمية" بـ15مليون دولار

القاهرة – مباشر: وقعت وزيرة التضامن الاجتماعي اليوم بروتوكول مشروع "بيوت الخير" بين الوزارة وشركة إعمار مصر للتنمية ومؤسسة مصر الخير.

وتم إطلاق المرحلة الأولى من المشروع الذي يهدف إلى تحسين الحالة المعيشية لآلاف الأسر المستحقة، بتكلفة 15 مليون دولار على 3 سنوات وسيبدأ المشروع في 3 محافظات هم أسوان والبحيرة ومرسى مطروح؛ حيث توفر المرحلة الأولى بناء 1000 وحدة سكنية .

وحضر التوقيع الوزيرة غادة والي، و الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير ومحمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار للتنمية العقارية، والمهندسة أمل مبدي رئيس قطاع تنمية الموارد بمؤسسة مصر الخير.
وأكدت الوزيرة حرصها على التواجد مع تقديم الوزارة كافة العم اللازم لإنجاح المشروع.

وقالت غادة والي، إن "بيوت الخير" لا يأتي فقط من أجل الخير، وإنما هو عمل تنموي بامتياز، وهو من المشروعات كثيفة العمالة؛ حيث يعمل فيها المقاولون الصغار، ويستعينوا بشباب القرية ويوفرون لهم العمل ليحصلوا على دخل وخبرة.

وأشارت إلى أن مجال البناء بمثابة "قاطرة" حيث يوفر مجالات عمل كثيرة ويقع من المحاور التنموية التي تتبناها الحكومة المصرية.

وأفادت والي بأن دور وزارة التضامن سيتمثل في توفير قواعد البيانات الخاصة بالوزارة، والتأكد من الاستحقاق؛ حيث تمتلك الوزارة قاعدة بيانات بها مسح لاحتياجات الأسر وبيانات عن عدد الأبناء وأعمارهم وحالة السكن وما يحتاجونه من أسقف ومياه وصرف صحي، فيما تتيح هذه البيانات للجمعيات الأهلية.

وأوضحت أن البروتوكول ينقسم إلى عدة بروتوكولات ويتكامل مع العديد من المشروعات مثل مساكن الطبقة المتوسطة وتطوير العشوائيات وغيرها، مشيرة إلى أن العمل في مصر يوفر العديد من فرص العمل.

 

 

Mubasher Contribution Time: 10-Sep-2018 19:34 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 10-Sep-2018 19:34 (GMT)