السيسي يوجه بتشكيل لجنة لإعداد تقرير لرفع كفاءة الطرق القديمة

القاهرة - مباشر: وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة تشكيل لجنة من وزارتي الإسكان والنقل والهيئة الهندسية للقوات المسلحة والكلية الفنية العسكرية والرقابة الإدارية، لمراجعة شبكة الطرق القديمة بالدولة خلال شهر أو أكثر لتقديم تقرير حول رفع كفاءتها.

وقال السيسي في -كلمة خلال افتتاح المرحلة الأخيرة من الطريق الدائري الإقليمي ومحور طما- " لقد تحدثت عن الطرق القديمة سواء داخل المحافظات أو للربط بين المحافظات أو الطرق الجديدة.

وأضاف "يجب أن تضعنا تلك اللجنة في الصورة وتبلغنا عن التكلفة المادية لرفع الكفاءة والجودة ، والذي تقدر المحافظات أن تقدمه ستقدمه، ونحن أيضاً سنقوم بدورنا حتى نحدث نقلة في حياة الناس، وأنا لا أتكلم هنا عن شبكة الطرق الجديدة ولكن عن القديمة".

وتابع :"هناك أهالي تشتكي من تهالك الشبكة القديمة ، ونحن لن نترك شيئاً متهالكاً ، وأنا لا أعلم ماذا سنفعل بالفعل، ولكن لازم نتحرك ولا نسمح بتعرض المركبات للتلف سواء سيارة أو موتوسيكل أو دراجة بسبب الطرق، وبالمناسبة سأعرض تلك القضية أمام الجميع وليس هناك حرج، وأنا منكم وكنت عايش في الكلام ده وعارفه كويس ، لكننا لن نترك الأمر هكذا ".

وطالب الرئيس السيسي من اللجنة أيضاً بـ "مراجعة الكباري التي تخطى عمرها الـ 10 سنوات والتأكد من مستوي الكفاءة والصيانة والسلامة بها ".

وقال " لقد تناولت هذا الأمر منذ 4 سنوات في بداية الفترة الأولى، وكنت أقصد كوبري شارع رمسيس المعلق، ويجب التأكد من اللجنة وإعطائنا شهادة بأن الكباري صالحة، ولا توجد بها أي مشكلة أو معالجتها على الفور". 

Mubasher Contribution Time: 09-Sep-2018 11:46 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 09-Sep-2018 14:18 (GMT)