الرئيس السابق لـ"كاسكو": تقدمت إلى "النيابة".. وباغتُّ الجميع

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس الإدارة السابق في الشركة الكويتية لخدمات الطيران"كاسكو"، إنه تقدم بالبلاغ إلى النائب العام حول القيادي السابق في الشركة دون العودة إلى مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية، وذلك للمُباغتة وتفويت الفرصة على المنتفعين الذين سيتدخلون للحيلولة دون تقديم البلاغ.

وبحسب الأنباء، جاء تصريح الكابتن عادل البرجس خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد أمس السبت؛ لتوضيح ما ذكره رئيس مجلس إدارة "الكويتية"، يوسف الجاسم، والرد على ما أُثير في وسائل التواصل الاجتماعي حول البلاغ المُقدم الى النائب العام.

وأوضح البرجس أنه ليست لديه رغبة في العودة لممارسة عمله السابق في الشركة، وذلك في ظل وجود قياديين تختلف توجهاتهم عن توجهاته، وذكر أنه تم تزويد "نزاهة" بأسماء من ضغطوا على شخصه.

وذكر البرجس خلال المؤتمر أنه لم يتعرض لأي شخص أو جهة على وجه التحديد لإيمان الشركة بوجوب احترام خصوصيات الأفراد وسرية التحقيقات، مُبدياً استغرابه مما أثاره يوسف الجاسم بخصوص العمومية غير العادية لـ"كاسكو" المنعقدة في 29 أغسطس 2018، حيث قمنا بالرد على كل تساؤلاته بهذا الشأن في كتاب مطبوع موجه إليه بتاريخ 4 سبتمبر الجاري ولم يُشر إليه الجاسم في بيانه.

وأضاف: "ادعى الجاسم أن أعضاء مجلس إدارة كاسكو السابقين نفوا رفضهم تزويده محاضر الاجتماعات، ونحن نؤكد أن 3 من أعضاء مجلس الإدارة أبلغونا هاتفياً برفضهم تسليم محاضر اجتماعات مجلس إدارة كاسكو إلا بعد اجتماعهم بتاريخ 6 سبتمبر 2018، وذلك بشهادة آخرين، ولا يسعني كرئيس مجلس الإدارة إلا الالتزام برأي الأغلبية خلاف ما ادعى البعض".

وتابع البرجس: "كرئيس مجلس إدارة شركة لها كيانها القانوني وشخصيتها الاعتبارية المُستقلة، لسنا مطالبين قانوناً وعقلاً وعُرفاً بأخذ إذن أو إخطار ملاك الشركة أياً من كانوا بإجراء قانوني ننوي اتخاذه على عكس ما يعتقد يوسف الجاسم الذي يحاول سلب كل صلاحياتنا".

وفي سؤال حول الأرباح التي حققتها "كاسكو" خلال النصف الأول والتي بلغت 3 ملايين دينار، قال البرجس إنه لم يزعم أن الأرباح تحققت في عهده فقط، لكنها استمرت فيه بل كانت ستزداد حسب قراءة المجلس لوضع الشركة ومنهج المجلس في الإدارة رغم الخسائر المتوالية في الماضي.

وتابع: "بمناسبة لغط البعض المتعمد بشأن تسهيلات بنكية بقيمة 12 مليون دينار، فنود أن نُحيل السائلين عنها إلى رئيس مجلس إدارة كاسكو الحالي أحمد البناي (نائب الرئيس سابقاً) الذي تفاوض للحصول على هذا التسهيلات ووقع على اعتمادها، حيث إن ذلك حدث في الأسبوع الأول من تولينا المنصب وقبل أن يتم اعتماد توقيعنا أمام الجهات المختصة".

وأوضح البرجس أن "كاسكو" تحتاج إلى تنفيذ مشاريع إسكانية بأكثر من 35 مليون دينار، لذا فإن الشركة تلجأ إلى البنوك لأخذ قروض لتنفيذ تلك المشاريع، لاسيما أن الكاش غير متوافر بالشركة بالشكل الكبير.

وحول الحوادث التي تعرضت لها بعض طائرات "الكويتية" من شاحنات شركة كاسكو، قال البرجس إن حادث وحيد حدث خلال ترؤسه الشركة وتحديداً في شهر يوليو الماضي، وتم إصلاح الطائرة في اليوم التالي، أما الحوادث السابقة فكبدت المال العام أكثر من 2.5 مليون دينار وتم حجز الطائرة في هناجر الصيانة أكثر من 10 أيام.

ونفى البرجس ما ذكره رئيس مجلس إدارة الخطوط الكويتية يوسف الجاسم إن "الكويتية" تمتلك 96% فقط في "كاسكو"، وإنما الصحيح أن الشركة تمتلك تقريباً 100% من أسهم كاسكو، حيث تملك نحو 99.96%.

وأكد البرجس أنه لم يتقدم إلى وظيفة خارج الخطوط الجوية الكويتية طوال مسرته المهنية التي بدأت في الكويتية منذ عام 1975، مشدداً على أنه تم استدعاؤه من قبل الطيران المدني في دولة الإمارات لتقديم بعض الخدمات.

كما نفى البرجس في ختام المؤتمر، وجود أي نوايا لديه للترشح في مجلس الأمة، حيث ذكر أنه قبل 4 أعوام ترشح للانتخابات وقرر الانسحاب في الفترة التي يحددها القانون بذلك.

Mubasher Contribution Time: 09-Sep-2018 06:14 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 09-Sep-2018 06:14 (GMT)