الخطوط القطرية" توقع اتفاقية الرمز المشترك مع "طيران إيطاليا"

الدوحة - مباشر: وقعت مجموعة الخطوط الجوية القطرية اتفاقية الرمز المشترك مع طيران إيطاليا، على أن تدخل الاتفاقية حيز التنفيذ اعتباراً من 24 أبريل الحالي.

وأوضحت القطرية في بيان اليوم الثلاثاء، فإن الاتفاقية تنص على رمز الناقلة الوطنية لقطر على رحلات طيران إيطاليا بين مطار مالبينسا في ميلانو إلى 6 وجهات محلية في إيطاليا، وهي: كاتانيا وروما ونابولي وأولبيا وباليرمو وكالابريا.

وتسري الاتفاقية أيضاً على رحلات طيران إيطاليا بين مطار روما فيوميتشينو ومطار أولبيا كوستا سميرالدا.

وكانت الخطوط القطرية قد دشنت رحلاتها إلى إيطاليا في عام 2002 بوصول أولى الرحلات من مدينة الدوحة إلى مدينة ميلانو، وبعد عام واحد أطلقت القطرية رحلات مباشرة إلى روما، كما أضافت مدينة البندقية إلى شبكة وجهاتها في عام 2011، ومدينة بيزا في 2016.

وتسيّر القطرية حالياً نحو 42 رحلة أسبوعياً بين مقر عملياتها مطار حمد الدولي في الدوحة، و4 وجهات في إيطاليا.

ومع اتفاقية الرمز المشترك الجديدة، سيظهر رمز طيران إيطاليا على رحلات الناقلة القطرية إلى إيطاليا وسنغافورة وعاصمة المالديف ماليه.

وقال الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية، أكبر الباكر، إن الاتفاقية تتيح العديد من الوجهات الجديدة لمسافري القطرية، منوهاً إلى أن الاتفاقية تستعرض العلاقات الاقتصادية القوية بين قطر وإيطاليا.

وكانت الخطوط القطرية قد أعلنت بالعام الماضي الاستحواذ على حصة تقدر بـ49% في شركة إيه.كيو.إيه هولدنغ، الشركة الأم الجديدة لطيران إيطاليا التي كانت تعرف بـ"ميريديانا"، ولكنها أعلنت عن هوية جديدة في شهر فبراير الماضي بالتزامن مع الإعلان عن مرحلة جديدة من النمو والتوسع.

وتهدف طيران إيطاليا الآن إلى تشغيل 50 طائرة بحلول عام 2022، منها 20 طائرة بوينغ 737 ماكس التي ستبدأ باستلامها ابتداءً من أبريل الجاري.

وتتيح القطرية للشحن الجوي حالياً خدمة الشحن جواً عبر المساحة المخصصة للشحن في طائرات الركاب من وإلى مدن ميلانو وروما والبندقية وبيزا، كما تسيّر القطرية للشحن الجوي 7 رحلات شحن أسبوعياً إلى ميلانو.

اقرأ المزيد..

"القطرية" توقع اتفاقية الرمز المشترك مع شركة طيران إسبانية

"الخطوط القطرية" تفتتح 16 وجهة جديدة خلال عامين

"الخطوط الجوية القطرية":نتوقع العودة لتحقيق نتائج إيجابية خلال العام المقبل

الخطوط القطرية تستحوذ على فندق شيراتون ملبورن في أستراليا

الخطوط القطرية: إطلاق 62 وجهة جديدة في العام المقبل

"الخطوط القطرية" تخسر 11% من الشبكة الجوية بسبب الأزمة الخليجية

الخطوط القطرية تبرم اتفاقية الرمز المشترك مع "لاتام" البرازيلية

"الخطوط القطرية" تستحوذ على 49% من "ميريديانا الإيطالية"

Mubasher Contribution Time: 17-Apr-2018 13:23 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 17-Apr-2018 13:33 (GMT)