"أدنوك" و"سيبسا" يدرسان تطوير مجمع لإنتاج الكيل البنزين الخطي

أبوظبى – مباشر:  وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، اليوم الأربعاء، مع شركة "سيبسا" مذكرة تفاهم للتعاون لدراسة امكانية تطوير مجمع عالمي جديد لإنتاج الكيل البنزين الخطي (LAB) في الرويس بأبوظبي.

 والكيل البنزين الخطي، هو المادة الخام الأكثر شيوعاً المستخدمة في صناعة المنظفات المنزلية والصناعية القابلة للتحلل الحيوي، ومنعمات الأقمشة، والصابون.

وبموجب الاتفاقية، وفقاً للبيان، الذى حصل "مباشر" على نسخة منه، تخطط الشركتان للقيام بتطوير الأعمال الهندسية الأساسية للمجمع المقترح في 2018.

وسيضم هذا المرفق، الذي سيتم دمجه مع مصفاة الرويس، أكبر محطة لإنتاج الكيل البنزين الخطي بتقنية "ديتيل بلاس".

ومن المتوقع أن تنمو السوق العالمية لمنتجات ألكيل البنزين الخطي بمعدل سنوي مركب يزيد عن 5% في الفترة بين عامي 2016 و2030، بحسب أحدث الأبحاث الصادرة عن مؤسسة كولين آند هيوستن لأبحاث السوق، وفقاً للبيان.

وتركز "أدنوك" في استراتيجيتها المتكاملة للنمو الذكي 2030 على تعزيز القيمة في قطاع التكرير والبتروكيماويات من خلال خطط لمضاعفة قدرتها الإنتاجية في تكرير النفط الخام وزيادة إنتاجها من المنتجات البتروكيماوية والمنتجات ذات القيمة العالية بمعدل ثلاث مرات لتحقيق كامل الاستفادة من هذا القطاع سريع النمو في مجال النفط والغاز.

وشركة "سيبسا"، هي شركة إسبانية متخصصة في الطاقة المتكاملة ومملوكة بالكامل لشركة الاستثمارات البترولية الدولية "إيبيك" التابعة لحكومة أبوظبي

و"أدنوك" التي تأسست عام 1971، تعمل في كافة مجالات النفط والغاز، ولديها 18 شركة نفطية تابعة من بينها: "أدكو"، و"أدما العاملة"، و"جاسكو"، و"أدجاز"، و"زادكو"، و"تكرير"، وتتولى مهام الاستكشاف، والتطوير، والإنتاج، والغاز، والتكرير، والبتروكيماويات.

Mubasher Contribution Time: 15-Nov-2017 12:08 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 15-Nov-2017 12:08 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial