أديسون العالمية تخطط لحفر بئر استكشافية بامتياز شرق المتوسط في2019

القاهرة - مباشر: قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة أديسون العالمية، إنه من المخطط حفر البئر الاستكشافية الأول بمنطقة امتياز شمال ثقة البحرية بشرق البحر المتوسط في مصر عام 2019.

وأضاف نيكولا مونتي، أن الشركة مستمرة في تنمية حقل أبو قير والذي ينتج منذ نحو 40 عاماً مضت، إضافة إلى إنشاء وتركيب منصة بحرية في عام 2016-2017، وفقاً لبيان وزارة البترول المصرية.

وأوضح أنه تم حفر وإكمال 6 آبار في عام 2017 ساهمت في زيادة الإنتاج لمعدلات 275 مليون قدم مكعب يومياً بزيادة نسبتها 50% عن الإنتاج عام 2016 وبزيادة 100% مقارنة بالإنتاج عام 2009.

وأشار مونتي، إلى تضاعف إنتاج المتكثفات ليصل إلى 5300 برميل يومياً وكل ذلك نتيجة ضخ استثمارات نحو 300 مليون دولار، وأن معدلات الإنتاج الحالية تمثل أعلى مستويات الإنتاج منذ إنشاء شركة أبوقير.

وأكد أنه تم البدء في تنفيذ خطة تنمية 3 مناطق جديدة شمال حقول أبوقير من خلال ربطها بالتسهيلات والبنية التحتية لأبو قير لتنمية احتياطي بحوالي 500 بليون قدم مكعب غاز ما يساهم في تعويض التناقص الطبيعي لآبار إنتاج حقول أبو قير، وستقوم أبوقير بعمليات تنمية هذه المناطق بالنيابة عن أديسون.

ولفت مونتي، إلى رغبة الشركة في تنمية اعمالها في مجالات نقل وتداول الغاز خاصة بعد تحرير سوق الغاز والطاقة في مصر وإنشاء جهاز تنظيم أنشطة سوق الغاز.

ونوه بأن شركة اديسون تعمل في مصر منذ عام 1994، في اثنين من أكبر الحقول المنتجة وهما حقل غرب الدلتا ومنطقة إنتاج أبوقير منذ عام 2009.

جاء ذلك خلال المؤتمر التاسع للبترول لدول حوض البحر المتوسط المنعقد في مدينة الإسكندرية.

كان المدير التنفيذى لشركة اديسون موريزيو كوراتيلا، توقع أن يكون لشركته المزيد من الشراكات في قطاع البترول المصري، خاصة بمنطقتي البحر المتوسط والبحر الأحمر خلال العام الجاري.

Mubasher Contribution Time: 17-Apr-2018 12:13 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 17-Apr-2018 12:44 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial