"سار": إنشاء سكة حديد بـ"الجبيل الصناعية" لخدمة البتروكيماويات

الرياض ـ مباشر: كشف الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار)، بشار المالك عن تنفيذ مشاريع تستهدف قطاع البتروكيماويات بينها شبكة داخل مدينة الجبيل الصناعية لخدمة المنشآت البتروكيماوية وغيرها.

وقال المالك على ملتقى حلول الشحن بالقطارات، وفقا لما نقلته صحيفة "الاقتصادية"، اليوم الثلاثاء إن نسبة إنجاز الخط الذي يربط مدينة الجبيل بميناء رأس الخير وصلت إلى 85%، لافتا إلى أنه سيتم التوسع في مدن أخرى خلال الفترة المقبلة.

وبين أن الخطوط الحديدية في المملكة نقلت أكثر من 12.5 مليون طن خلال العام الماضي، وأن العمل يجري على رفع الكفاءة التشغيلية لجميع الخدمات للوصول إلى نقل نحو 20 مليون طن بحلول عام 2025، منوّها بالدور البيئي لقطارات الشحن، حيث أزاحت أكثر من نصف مليون شاحنة من طرق المملكة.

وأكد المالك استمرار وتيرة النمو الذي تشهده عمليات نقل المعادن، فقد وصل مجموع ما تم نقله منذ بداية هذا العام حتى شهر أغسطس الماضي، ما يقارب سبعة ملايين طن من مختلف المواد والمنتجات التعدينية، بزيادة 20 في المائة عن العام الماضي.

ولفت إلى أن "سار" حققت، هذا العام، رقماً قياسياً في نقل الفوسفات بلغ 461.86 ألف طن خلال شهر أغسطس الماضي بزيادة نحو عشرة آلاف طن عن الشهر نفسه من العام الماضي.

Mubasher Contribution Time: 11-Sep-2018 09:40 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 11-Sep-2018 09:44 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial