"نزاهة" الكويتية تضع مسودة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد

الكويت - مباشر: أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية "نزاهة" استكمال الجلسات النقاشية الخاصة بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد التي يتم تنفيذها مع مكاتب تابعة للأمم المتحدة معنية بمكافحة الفساد، وآخر معني بالجرائم والمخدرات، إلى جانب إنجاز وضع مسودة للاستراتيجية.

وشدد عضو مجلس أمناء الهيئة، ونائب رئيس اللجنة التوجيهية العليا للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد على أهمية مشاركة مؤسسات المجتمع المدني في الاستراتيجية الوطنية الشاملة التي تهدف إلى القضاء على منابع الفساد في المجتمع وخلق بيئة اجتماعية سليمة يكون الفساد بمختلف مستوياته في هذه البيئة أمراً شاذاً وغريباً يجب محاربته.

وتابع لؤي الصالح، وفق بيان للهيئة: "الوصول إلى مثل هذه البيئة غير ممكن من خلال مؤسسة، أو منظمة واحدة دون مشاركة شاملة من كافة أركان المجتمع".

ولفت إلى أن الهيئة تنظر إلى مؤسسات المجتمع المدني على أنها ذراع لها في مشروع الاستراتيجية الوطنية الجاري إعدادها.

وأشار الصالح على هامش جلسة حوارية عقدت استكمالاً لمشروع الاستراتيجية إلى أن الجلسة الحوارية الثانية تأتي بعد الانتهاء من وضع مسودة الأولويات للاستراتيجية بناء على الجلسات المنعقدة سابقاً مع مختلف أجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني.

ونوه إلى أن الهيئة ستستكمل إجراءات تطوير الاستراتيجية، وخطة التنفيذ الشامل لنظام الرصد والتقييم، وبناء قدرات فريق عمل وطني يقوم بمتابعة تنفيذ الاستراتيجية.

Mubasher Contribution Time: 11-Sep-2018 08:56 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 11-Sep-2018 09:02 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial