وكيل توماس كوك البريطانية: نستهدف زيادة السائحين الوافدين لمصر

القاهرة - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة سكاي ماكس هوليدايز، وكيل توماس كوك البريطانية في مصر، إن شركته تستهدف زيادة عدد سائحيها الوافدين إلى مصر بنسبة تتراوح بين 30 و35% هذا العام.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة مودي الشاعر، إن مؤشرات الحجوزات خلال موسم الشتاء المقبل من مختلف الأسواق جيدة للغاية، "فالمؤشرات المبدئية لـ2019 تشير أننا سنحقق زيادة قد تصل إلى 25% على الأقل في عدد السائحين الوافدين من خلالنا"، وفقاً لرويترز.

ووفقاً لبيانات البنك المركزي، بلغت الإيرادات السياحية خلال عام 2017 نحو 7.8 مليار دولار، وعدد السائحين الوافدين لمصر 8.2 مليون سائح.

جدير بالذكر أن مسؤولاً حكومياً، قال في وقت سابق، إن إيرادات مصر من قطاع السياحة قفزت خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 4.781 مليار دولار بارتفاع 77% مقابل إيرادات 2.7 مليار دولار قبل عام.

وتوقعت وزيرة السياحة المصرية، رانيا المشاط، أن تحقق السياحة المصرية بنهاية عام 2018 أرقاماً جيدة في إطار الخطة الترويجية الجديدة للوزارة، والتي سيتم الإعلان عنها قريباً.

وجذبت سكاي ماكس نحو 350 ألف سائح إلى مصر في عام 2017 من الأسواق الأوروبية.

وشركة سكاي ماكس هوليدايز هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة بلوسكاي للسياحة التي تملك أكثر من 20 فندقا في مناطق سياحية متفرقة في الأقصر وأسوان والبحر الأحمر وجنوب سيناء.

وقال الشاعر إنه رغم "وفاة سائحين بريطانيين خلال الشهر الماضي بأحد فنادق الغردقة لا تزال شركة توماس كوك تسوّق بقوة لمختلف الفنادق المصرية".

وتوفى سائح بريطاني وزوجته في أغسطس بأحد فنادق منتجع الغردقة الشهير على البحر الأحمر في ملابسات وصفتها توماس كوك بأنها غير واضحة.

وقال المسؤولون المحليون حينها إن الزوجين توفيا لأسباب طبيعية نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية، غير أن النيابة العامة قالت إن سبب الوفاة سيعلن بعد تشريح الجثتين وإجراء الفحوص المعملية.

وأضاف الشاعر: "السوق المصرية مهمة جدا لتوماس كوك.. الحكومة المصرية تولي اهتماماً كبيراً بحادث وفاة السائحين البريطانيين".

Mubasher Contribution Time: 10-Sep-2018 10:52 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 10-Sep-2018 11:12 (GMT)