مصر توقع بروتوكولاً مع معهد السالزيان الإيطالي للحد من البطالة

القاهرة - مباشر: وقعت وزارة القوى العاملة المصرية بروتوكول تعاون معهد السالزيان "دون بوسكو" الإيطالي بالقاهرة للحد من البطالة.

وقال وزير القوى العاملة، إن البروتوكول يهدف إلى توفير الوسائل التي تمكن الشباب المصري من اكتساب المعارف والمهارات اللازمة لإعداده للعمل المناسب ورفع قدراته التنافسية في سوق العمل داخلياً وخارجياً.

وأضاف محمد سعفان في تصريحات صحفية عقب التوقيع، أن الوزارة تسعى من خلال هذا البروتوكول إلى تحقيق منظومة تدريب متكاملة لتنمية مهارات الموارد البشرية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتابع الوزير: "البرتوكول يدعم قدرات الشباب للحصول على فرص عمل مناسبة من خلال التعاون القائم مع المعهد للارتقاء بالعملية التدريبية، وتقديم مقترحات التقنيات الحديثة لتجهيز مراكز التدريب المهني ودعمها بالخبرات التعليمية والتدريبية للحصول على أعلى مستوى من التدريب الفني والحرفي".

وأوضح، أنه بموجب هذا البروتوكول يتم تطوير وتجهيز مراكز التدريب المهني كافة التابعة للوزارة ورفع قدرتها، وبناء قدرات المدربين والمقيمين وتعزيز الكفاءة المهنية والقدرة التنافسية للخريجين والباحثين عن العمل في المجالات الفنية والحرفية وفقاً للمعايير الدولية.

وأشار إلى أن البروتوكول يضع التزامات على الوزارة تتمثل في تجهيز مراكز التدريب المهني المستهدف تطويرها، فضلاً عن الالتزام بالمناهج التدريبية المقدمة منه.

من ناحيته، قال مدير عام المعهد، إن البروتوكول يلزم معهد (السالزيان) بتقديم المواصفات الفنية للورش المقترح تطويرها وتجهيزها، والمناهج التدريبية اللازمة طبقاً للمستويات الفنية العالمية,

وأضاف بياترو بيانكي، أن البروتوكول يلزم أيضاً بإعداد وتأهيل وتقييم المدربين العاملين بمراكز التدريب المهني بما يتناسب مع التجهيزات والمناهج التدريبية الحديثة، على أن تتحمل الوزارة تكاليف التدريب والإشراف الفني.

وينص البروتوكول على تشكل لجنة تنسيقية من ممثلي الطرفين تجتمع في مواعيد دورية أو كلما دعت الضرورة إلى ذلك؛ لمناقشة ومتابعة الخطوات التنفيذية لبنود البروتوكول إلى جانب وضع السبل الكفيلة بالتغلب على العقبات التي قد تؤثر في تنفيذه.

وأظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء تراجع معدل البطالة فى الربع الأخير من عام 2017 إلى 11.3%، مقابل 11.9 % في الربع الثالث من العام ذاته، و12.4% فى الربع المقارن من 2016.

وقالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، في يوليو 2017، إن نسبة البطالة في مصر تبلغ نحو 13%، فيما تصل بين الشباب فقط نحو 24%.

تفضيلات الأخبار

إحصاء مصر: تراجع البطالة إلى 11.3% بالربع الرابع من 2017

وزيرة: 24% نسبة البطالة بين الشباب في مصر

Mubasher Contribution Time: 15-Feb-2018 11:40 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 15-Feb-2018 12:05 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial