رينسانس كابيتال يرفع السعر المستهدف لـ"السويدي إليكتريك" بنسبة 83%

القاهرة - مباشر: رفع بنك الاستثمار رينسانس كابيتال، السعر المستهدف لسهم شركة السويدي إليكتريك، بنسبة 83% إلى 229 جنيهاً، نظراً لارتفاع سعر السهم بمقدار 59% منذ بداية العام حتى الوقت الراهن.

وقال البنك، في مذكرة بحثية للعملاء صادرة، اليوم الثلاثاء، أنه رفع السعر المسهدف لسهم السويدي إليكتريك لمستوى 229 جنيهاً، بدلاً من تقديرات سابقة عند 125 جنيه، فيما خفض توصيته إلى الاحتفاظ بالسهم في المحفظة الاستثمارية، مقارنة بتوصية بـ"الشراء" في وقت سابق. 

وذكر البنك، أن السويدي إليكتريك لديها القدرة على الحفاظ على مستويات نموها الحالية بالسوق، في ظل إبرامها لعقود استثمارية، منها االحصول على عقد الهندسة والمشتريات والبناء لمحطة العوير بقيمة تصل لـ300 مليون دولار. 

وأشارت المذكرة، إلى أن السويدي إليكتريك، تعمل في محطة العوير، والذي يعد رابع مشاريعها خلال العام الجاري، كمقاول رئيسي، كما يستمد أهميته من كونه العقد الأول من نوعه للشركة لتوليد الطاقة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتوقع البنك الاستثماري، أن السويدي إليكتريك يمكن أن تحصل على امتيازات مشروعات بقيمة تصل إلى 1.03 مليار دولار سنوياً، خلال الفترة من 2018 وحتى 2022.

ونوه البنك، بأن جهود الحكومة المصرية في تنويع أصول وتجديد شبكة النقل والتوزيع في البلاد، سيُنعش قطاع العقارات وعدد من مشروعات ربط السكك الحديدية، ما سيزيد بدوره من الطلب على منتجات السويدي إليكتريك. 

وأشارت تقديرات رينسانس كابيتال، إلى أن حجم مبيعات الكابلات من منتجات السويدي سينمو بنسبة 8% على أساس سنوي، مع نهاية العام الجاري، مقارنة بتقديرات للإدارة بنسبة ارتفاع تصل لـ10%، خلال الفترة نفسها. 

وتتوقع المذكرة البحثية، انخفاض أرباح السويدي إليكتريك بنهاية 2018 بنسبة 13% إلى 5.18 مليار جنيه نتيجة لانخفاض هوامش ربحية قطاع الأسلاك والكابلات. 

وتوقع البنك تسجيل الشركة مجمل ربح قدره 1.158 ألف دولار للطن وهو ما يتماشى مع توقعات إدارة الشركة عند 1.100 ألف دولار للطن، مقارنة بنحو 1.525 ألف للطن خلال العام الماضي، فضلاً عن تسجيل هامش مجمل الربح قدره حوالي 5% للمواد الخام، متراجعاً من نسبة 10% خلال العام الماضي، نظراً لتوقع البنك استنفاذ السويدي إليكتريك لمخزونها المنخفض التكلفة بالكامل.

جدير بالذكر، أن محللي رينسانس كابيتال كانوا قد رفعوا في أبريل 2017، السعر المستهدف للسويدي إليكتريك بنسبة 25% ليصل إلى 125 جنيهاً للسهم.

وقال المحللون إن لدى السويدي ثلاثة خيارات للنمو على المدى الطويل تشمل الاندماج أو الاستحواذ، أو تنويع القطاعات التي تعمل بها، أو أن يتم الاستحواذ عليها من جانب إحدى الشركات العالمية.

وبحلول الساعة 2.09 بتوقيت مصر، انخفض سهم السويدي إليكتريك 0.88% إلى 231.65 جنيه للسهم، بصفقات قيمتها 21.46 مليون جنيه، عبر تداول 92 ألف سهم.

كانت القوائم المالية للشركة خلال النصف الأول من العام الجاري، قد أظهرت ارتفاع صافي الأرباح المحققة إلى 3.05 مليار جنيه مقابل أرباح بلغت 1.66 مليار جنيه بالنصف المقارن من 2016.

وزادت أرباح الشركة المستقلة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 1.9 مليار جنيه مقابل أرباح بلغت 345.12 مليون جنيه بالنصف المقابل من العام الماضي.

تفضيلات الأخبار 

السويدي إليكتريك يرتفع لأعلى مستوياته على الإطلاق

Mubasher Contribution Time: 17-Apr-2018 12:21 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 17-Apr-2018 15:57 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial