عمومية "ميدغلف" تقر زيادة رأسمالها.. والشركة تحدد فترة الاكتتاب

الرياض – مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميدغلف)، أمس الاثنين، على زيادة رأس المال بقيمة 400 مليون ريال، بطرح وإدراج أسهم حقوق أولوية بإجمالي 40 مليون سهم.

وقالت الشركة في بيان لها على "تداول"، اليوم الثلاثاء، إن أحقية الحصول على حقوق الأولوية ستكون لجميع مساهمي الشركة المقيدين بنهاية تداول ثاني يوم يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية الموافق 12 سبتمبر 2018.

وأضافت "ميدغلف"، أنه سيتم زيادة رأس المال بنسبة 100%، من 400 مليون ريال إلى 800 مليون ريال، بواقع سهم لكل سهم

وأشارت إلى أن زيادة رأس المال تهدف إلى تحسين مستوى هامش الملاءة المالية ودعم المركز المالي للشركة.

ووافقت عمومية الشركة، بحسب البيان، على تعديل المادة (8) من النظام الأساسي؛ لتتوافق مع الزيادة المقترحة في رأس المال.

وأعلنت الشركة، في بيان منفصل اليوم الثلاثاء، عن بدء فترة تداول حقوق الأولوية اعتباراً من يوم الاثنين 17 سبتمبر الجاري، وتنتهي في 24 من الشهر ذاته.

وأضافت "ميدغلف"، أنه فيما يتعلق بفترة الاكتتاب في الأسهم الجديدة فإنها ستبدأ كذلك في يوم الاثنين الموافق 17 سبتمبر الجاري، ولكنها ستنتهي في تاريخ 27 من الشهر ذاته.

وأوضحت الشركة، أنه يسمح لحملة حقوق الأولوية ممارسة حقهم في الاكتتاب (كلياً أو جزئياً) في الأسهم الجديدة في حدود عدد حقوق الأولوية الموجودة في محافظهم، وأن تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة يكون وفق ما تحدده نشرة الإصدار للمساهمين المقيدين والمستثمرين الجدد

ولفتت "ميدغلف"، إلى أنه في حال تبقى أسهم لم يكتتب فيها، فستُطرح تلك الأسهم المتبقية وكسور الأسهم (إن وجدت) على المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي بحسب ما هو مذكور في نشرة الإصدار.

وأشارت، إلى أنه بالنسبة للمستثمرين الذين لا يرغبون في الاكتتاب يجب عليهم بيع ما لديهم من حقوق أولوية أثناء فترة التداول المحددة، حتى لا تتعرض قيمة محافظهم الاستثمارية لانخفاض نتيجة عدم الاستفادة من حقوقهم بالبيع أو بالاكتتاب.

وكانت هيئة السوق المالية قد وافقت، في منتصف الشهر الماضي، على طلب "ميدغلف" بزيادة رأسمالها عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 400 مليون ريال.

وأنهى السهم تعاملات أمس الاثنين على ارتفاع نسبته 3.1%، بمستوى 13.82 ريال.

Mubasher Contribution Time: 11-Sep-2018 07:43 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 11-Sep-2018 08:40 (GMT)